الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت طقس الأردن.. أجواء باردة السبت وماطرة مع برَد ليلة الأحد رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟ الحاج عواد يقطن مع أسرته في بيت الشعر منذ 32 عامًا ويشكو ألمه لعدم سقوط المطر قبيلات : دوام كامل لـ(605) مدرسة في المملكة وجميع الامتحانات ستكون وجاهية الأردن يدين إطلاق الحوثيين 3 طائرات مفخخة باتجاه السعودية العلي: إعادة النظر بخطة فتح القطاعات في حال زيادة الإصابات.. وعقوبات مشددة للمخالفين الصحة العالمية شهادة تلقي لقاح كورونا كشرط للسفر مرفوض الفئات التي تحتاج لاستشارة طبية قبل تلقي اللقاح 14 وفاة و 808 إصابة بفيروس كورونا بلدية عجلون تؤكد جاهزيتها للمنخفض وفاة رابعة لممرض بفيروس كورونا الأردن 39 عالمياً والرابع عربياً بإصابات كورونا وفاة بصعقة كهربائية في الكرك الصفدي يلتقي نظيره السعودي في الرياض غدا الجيش يحبط محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص بلدية عجلون تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية السائدة الأردن في طليعة الدول بتطعيم اللاجئين الهياجنة :المملكة سجلت ربع مليون طلب لتلقي اللقاح .. ويؤكد المطعوم آمن وفعال
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2021-01-14 08:48 am

لن تصدق ..6.2 مليار دولار الإنفاق على الألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط

لن تصدق ..6.2 مليار دولار الإنفاق على الألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط

جفرا نيوز - أظهر تقرير عالمي حديث أنّ حجم إنفاق المستخدمين على صناعة الألعاب الإلكترونية بكل أنواعها وتقنياتها في أسواق منطقة الشرق الاوسط وافريقيا سجّل العام الماضي قرابة 6.2 مليار دولار في سوق تعتبر من الأكثر نموا حول العالم وخصوصا مع مرور كل الناس بظروف وتداعيات جائحة كورونا التي زادت من اقبالهم بشكل عام على استخدام التقنية والألعاب الإلكترونية للقضاء على الملل وطول وقت البقاء في المنازل فترات الحجر المنزلي.

وذكر التقرير – الذي أصدرته مؤسسة "نيوزوو” العالمية المتخصصة في إحصاءات الألعاب الإلكترونية – أن حجم الإنفاق على الالعاب الالكترونية في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا شكّل نسبة تصل الى 3.5 % من اجمالي حجم الانفاق العالمي الكلي على الالعاب الالكترونية المسجل في العام الماضي 2020 والذي بلغ قرابة 175 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أن منطقة الشرق الاوسط وافريقيا كانت الأكثر نموا في الانفاق على الالعاب الإلكترونية حول العالم بأكبر نسبة نمو على أساس سنوي حيث سجلت العام الماضي نسبة نمو بلغت 30 % مقارنة بالعام السابق 2019.
وبحسب ما ذكر التقرير كانت قارة آسيا الأكثر إنفاقا على الألعاب الإلكترونية حول العالم خلال العام الماضي عندما سجلت إنفاقا بلغت قيمته 84.3 مليار دولار وبحصة وصلت إلى 48 % من إجمالي حجم الانفاق العالمي الكلي على الألعاب الإلكترونية.

وسجل الإنفاق على الألعاب الإلكترونية في قارة آسيا نموا بنسبة تجاوزت الـ 17.5 % خلال العام الماضي.

وذكر التقرير أن كلا من أميركا والصين استحوذتا على الحصة الأكبر وبنسبة 49 % من اجمالي الإنفاق العالمي على الألعاب الإلكترونية في العام 2020 حيث بلغ حجم الإنفاق على الألعاب الإلكترونية في الصين 44 مليار دولار، وفي أميركا 41 مليار دولار.

ووفقا للتقرير سجلت قارة أوروبا إنفاقا على الألعاب الإلكترونية بلغت قيمته 33 مليار دولار في العام 2020 ، شكلت نسبة تصل إلى 19 % من إجمالي الإنفاق العالمي على الألعاب الإلكترونية.

وذكر التقرير أن الإنفاق على الألعاب الإلكترونية في قارة أوروبا شهد نموا بلغت نسبته 20 % مقارنة بالإنفاق المسجل في العام السابق 2019.

وذكرت البيانات الواردة في التقرير العالمي أن قارة أميركا الشمالية شهدت إنفاقا على الألعاب الإلكترونية بلغت قيمته 45 مليار دولار لتشكل نسبة تصل 26 % من إجمالي الإنفاق العالمي على الألعاب الإلكترونية في العام 2020.


الغد