الأشغال تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية الملكية تبدأ اجراءات السفر الجديدة فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة إعلان شروط السفر الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية الرحامنة : 447ر1 مليار دينار التحصيلات الجمركية العام الماضي %4.03 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل ( 17) وفاة و( 883) إصابة جديدة بفيروس كورونا فتح باب التجنيد في الأمن العام - تفاصيل السفير العبادي يؤكد تميز علاقات الأردن مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة صدور الإرادة الملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء متحف الدبابات - أسماء القبض على أربعة اشخاص في الرمثا اثنين منهم "خطيرين جداً" هل ستصلك الثلوج ؟ ..تعرّف على ارتفاعات المناطق في المملكة - أسماء 54 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الأزمات تصدر 5 تحذيرات بخصوص الحالة الجوية تجارة الاردن ترفض مشروع وزارة العمل "توكيد" المتعلق بتعيين مراقب صحي في منشآت القطاع التنمية تمدد فترة تجديد ترخيص دور الحضانات لشهرين
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2021-01-13 02:14 pm

الزعبي لرئيس وزراء سابق.. الله لا يوفقك ولا يباركلك .. ومتنفذين أستفادوا من أعفاءات ضريبية بالملايين

الزعبي لرئيس وزراء سابق.. الله لا يوفقك ولا يباركلك .. ومتنفذين أستفادوا من أعفاءات ضريبية بالملايين

جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

أكد النائب فواز الزعبي في الجلسة الصباحية التي خصصت لرد اعضاء مجلس النواب على بيان الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن رئيس وزراء سابق قام باستثمار منصبه بطرق غير مشروعة دون أن يحاسب. 

وقال الزعبي في خضم حديثه "الله لا يوفقك ولا يباركلك"، بالإشارة لرئيس الوزراء الذي خصص بعض شركات ومؤسسات الوطن بفتات من الدنانير، والفساد المالي الذي شهدته حقبته. 

وتتحفظ "جفرا نيوز" على اسم رئيس الوزراء الذي ذكره الزعبي على العلن تحت قبة البرلمان أمام اعضاء مجلس النواب ورئيس الوزراء وفريقه الحكومي.

وأضاف الزعبي إلى أن "الأردن يمر بأوضاع اقتصادية صعبة وازدادت بعد جائحة كورونا، مؤكدا أنه سيكون عونا للحكومة طالما كانت عونا لنفسها".

وقال إنه ليس خبيرا ماليا لكنه يمتلك خبرة اكتسبها من عملها في الأردن والكويت، يستطيع من خلاله تحديد أخطاء واختلالات في عمل الحكومات السابقة.

وأشار إلى أنه سلم الحكومات السابقة ملفات فساد كثيرة لم يطرأ عليها أي إجراء، معتبرا "أن هذه الحكومات لم تجرؤا على فتح هذه الملفات لأنها تطال أبنائهم وأحفادهم وعدلائهم".

وتحدث الزعبي عن "قضية فساد اكتسبت الحكم القطعي من محكمة التمييز بمبلغ 50 مليون دينار لصالح الدولة لم تدفعها وحاول متنفذون إجراء مصالحة بمبلغ  5 ملايين".