النسخة الكاملة

الزعبي لرئيس وزراء سابق.. الله لا يوفقك ولا يباركلك .. ومتنفذين أستفادوا من أعفاءات ضريبية بالملايين

الخميس-2021-01-13 02:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

أكد النائب فواز الزعبي في الجلسة الصباحية التي خصصت لرد اعضاء مجلس النواب على بيان الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن رئيس وزراء سابق قام باستثمار منصبه بطرق غير مشروعة دون أن يحاسب. 

وقال الزعبي في خضم حديثه "الله لا يوفقك ولا يباركلك"، بالإشارة لرئيس الوزراء الذي خصص بعض شركات ومؤسسات الوطن بفتات من الدنانير، والفساد المالي الذي شهدته حقبته. 

وتتحفظ "جفرا نيوز" على اسم رئيس الوزراء الذي ذكره الزعبي على العلن تحت قبة البرلمان أمام اعضاء مجلس النواب ورئيس الوزراء وفريقه الحكومي.

وأضاف الزعبي إلى أن "الأردن يمر بأوضاع اقتصادية صعبة وازدادت بعد جائحة كورونا، مؤكدا أنه سيكون عونا للحكومة طالما كانت عونا لنفسها".

وقال إنه ليس خبيرا ماليا لكنه يمتلك خبرة اكتسبها من عملها في الأردن والكويت، يستطيع من خلاله تحديد أخطاء واختلالات في عمل الحكومات السابقة.

وأشار إلى أنه سلم الحكومات السابقة ملفات فساد كثيرة لم يطرأ عليها أي إجراء، معتبرا "أن هذه الحكومات لم تجرؤا على فتح هذه الملفات لأنها تطال أبنائهم وأحفادهم وعدلائهم".

وتحدث الزعبي عن "قضية فساد اكتسبت الحكم القطعي من محكمة التمييز بمبلغ 50 مليون دينار لصالح الدولة لم تدفعها وحاول متنفذون إجراء مصالحة بمبلغ  5 ملايين".