النسخة الكاملة

أبو صعيليك يدعو الحكومة لصياغة خطة تعافي اقتصادي تكون مشتركة بين الحكومة والنواب وخبرات الوطن

الخميس-2021-01-13 11:49 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز- رامي الرفاتي

قال النائب خير أبو صعيليك، خلال الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أنه كان يتمنى أن يكون البيان الوزاري استثنائيا وأكثر شدة ويرتقى للظروف التي تمر بالمملكة نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أبو صعيليك أن الأزمة التي تعصف بالمملكة، لا تعتبرانهيارا اقتصاديا، فالأردن يملك الكثير من المقومات الاقتصادية والخامات البشرية القادرة على الارتقاء بالوطن.

وأوضح أن انفاق الحكومة انخفض منذ العام 2016 وحتى العام 2020، وهذا يؤثر على بعض القطاعات، وطالب الحكومة بصياغة خطة تعافي اقتصادي تكون مشتركة بين الحكومة والنواب والخبرات في الاردن سواء من القطاع العام أو الخاص.

ودعا أبو صعيليك الحكومة الى إعادة إحياء فكرة مدينة عمان الجديدة، أو فكرة المحافظة رقم 13، وأن تبنى بالشراكة بين القطاع العام والخاص لاحياء الفكرة من جديد.

وأوضح أن قانون الانتخاب، لا يصلح الحياة السياسية في الاردن، مطالبا باشراك الاحزاب بشكل أعمق بالحياة السياسية عبر تعديل قانون الانتخاب، وإعادة النظر بقانون الاستثمار بهدف توفير فرص عمل للعمالة المحلية، ودعم القطاع الزراعي الذي يعتبر من أبرز القطاعات التي تدعم الاقتصاد الوطني.