النسخة الكاملة

صفاء المومني: صفقة الغاز مرفوضة شعبياً والتي لم تكتسب الصفة الشرعية.. وهل تحول الشعب الاردني إلى اشباه المتسولين

الخميس-2021-01-12 02:45 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

قالت النائب صفاء المومني خلال الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، كان من المتوقع أن يكون بيان الحكومة للحصول على ثقة مجلس النواب، استثنائياً ليتناسب مع الظروف المحيطة، حي كانت التوقعات تصب أنيرى الشارع الأردني خططاً بديلة للاحتمالات المستقبلية الممكنة.

وأشارت المومني أن بيان الحكومة غفل عن أمن الأردن الزراعي المتهالك يتأرجح بين الديون والقروض وكساد المنتج ورخص الأسعار وجشع لتجار، وعد فتح أبزاب التصدير أمام المزارع الأردني، بالإضافة لم يتطرق البيان للأمن المائي الذي يعاني من الشح وسوء توزيع الشبكات وتباين نسب الفاقد.

وأضافت أن قطاع الطاقة يشهد ارتفاع بالأسعار دون مبرر، دون أن يجني الوطن والمواطن أي فائدة من اتفاقية الغاز المنهوب المرفوضة شعبياً والتي لم تكتسب الصفة الشرعية بعدم مصادقة مجلس النواب عليها، بعد أن امتنعت الحكومة السابق عرضها على مجلس الشعب.

وأوضحت أن خطة الحكومة بزيادة مخصصات صندوق المعونة يدل نسبة الفقر والبطالة، فهل تحول الشعب الاردني إلى اشباه المتسولين، وهنا يجب أن تغير الحكومة نهجها بالتأهيل والتدريب والتشغيل والتوظيف لحل مشكلة البطالة التي اصبحت قنبلة موقوتة تهدد امننا واستقرارنا.