النسخة الكاملة

العبادي: حكومات ووزراء كُثر لم يبروا بقسمهم وما نراه يشيب له الولدان.. ويتساءل حول خطة وزير العمل حول البطالة!

الخميس-2021-01-12 02:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 

قال النائب نمر العبادي خلال الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أنه جاءت على الأردن حكومات عديدة ووزراء كثيرون والجميع اقسم على خدمة الوطن ولكن قسمهم كان كلمة، ولم يطبقو الكلمة في القسم وما رأيناه ونراه يشيب له الولدان.

ووجه العبادي سؤالاً لوزير العمل عن الخطة الزمنية التي وضعت بصدد تخفيض نسبة البطالة المرتفعة، واطلاع مجلس الشعب على مضمون الخطة إن كان لديها حلول لأبرز التحديات التي تواجه الأردن والأردنيين.

ودعا الحكومة على وجه السرعة وقف التعليم عن بعد، ووضع الية واضحة لعود الطلبة إلى التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، وشمول الخطة آلية لتعويض الطلبة عما فاتهم خلال الفترة الماضية، بالإضافة لوضع محاور تضمن توفير الاجراءات الصحية والاحترازية المناسبة للطلبة في دور التعليم.

وأوضح أنه يجب أن يكون لدى الحكومة نظرة متكاملة بما يتعلق بالمشاكل الاقتصادية، تراعي الأبعاد التنموية كافة واثارها المتوقعة على القطاعات الاقتصادية، لتجاوز الأزمة والتحديات وتباطؤ نسب النمو وتراجع معيشة المواطنيين وزيادة العجز.

وطالب العبادي من الحكومة مراجعة اتفاقيات الطاقة التي تمت في زمن حكومات سابقة، وإعادة النظر في قانون الاستثمار وقانون الضريبة لتعزيز الفرصة الاستثمارية، ومكافحة التهرب الضريبي والجمركي وإلغاء قانون الدفاع، والارتقاء بالقطاع الزراعي وتذليل التحديات التي تواجه قطاع المياه والاهتمام بالمشروعات الريادية للشباب، ومنح اولوية العمل للقطاع الصحي ومعالجة النقص في الكوادر الطبية المتخصصة.