النسخة الكاملة

الخلايلة يطالب الحكومة اعلان نتائج التحقيقيات مع الفاسدين

الخميس-2021-01-11 07:17 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- رامي الرفاتي
 

قال النائب محمد الخلايلة خلال الجلسة المسائية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن حب الأردن يجميع الحكومة ومجلس النواب ويفرقها سوء الإدارة، التي كانت عنوان بارز للمرحلة السابقة ونتمنى الا تكون مرافقة لعمل الحكومة في الأيام المقبلة.

وطالب الخلايلة من الحكومة الإعلان عن نتائج التحقيقيات مع الفاسدين ومن اختلس اموال ومقدرات الشعب الأردني، والضغط صوب تسليم عدد من الفاسدين في الخارج للسلطات الاردنية لمحاسبتهم وإعادة الأموال المنهوبة من الخزينة ومؤست الوطن.

وأشار أن على الحكومة حل ملف تدهور الحالة الاقتصادية، ووضع حلول جذرية لنمو الاقتصاد وتخطي عقبة أزمة فيروس كورونا وسياسة الحكومات السابقة، والعمل على استقطاب الاستثمار الخارجي لتوفير فرص العمل للأردنيين، والسيطرة على العمالة الوافدة المخالفة التي سلبت حقوق الأردنيين بالعمل.

ودعا الخلايلة الحكومة لتوجيه الجهات المعنية للسيطرة على السرطان الذي ينهش الوطن والمواطن المتمثل بافة المخدرات، ودعم الجهة المسؤولة عنها بالكوادر البشرية لتغطية المناطق التي تعتبر منابع لصناعة وزراعة المواد لمخدرة في الممكلة.

وأكد على ضرورة دعم القطاع الصحي وإعادة النظر بواقع القطاع الصحي، وفرض الرقابة على مخرجات التعليم الجامعي والعودة للتعليم الوجاهي بعد أن اثبت التعليم عن بعد فشله الذريع.