خطاب "لجفرا": توقعات بسقوط امطار مخلوطة بالثلوج في الجنوب ومنخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الاسبوع السيسي يزور الأردن غداً الاثنين العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق عشيرة "الطراونة" يصفحون عن المتسبب بوفاة فارس الغور الشمالي: متطوعون يعالجون بالمنازل لتخفيف الضغط على المستشفيات بمناسبة المئوية، الأمن العام يطلق مبادرته لغرس 100 ألف شجرة العسعس : موازنة 2021 هي الأصعب وتوقعات بارتفاع إجمالي الدين العام إلى 27 مليار تراجع الأردن على الترتيب العالمي لإصابات كورونا المياه تحذر من الصقيع الأمن يضبط شخصا شوّه وجه ستيني في إربد طالبة تناشد أهل الخير بدفع القسط الجامعي .. والدها عاجز بنسبة 75 % و لا دخل شهري لهم - وثيقة خسائر صالات الأفراح تتجاوز ملايين الدنانير ومطالبات من الحكومة بإعادة النظر بقرار الاغلاق..تفاصيل الخارجية تؤكد متابعتها أحوال الأردنيين في السجون الإسرائيلية وفيات الأردن الأحد 17-1-2020 عودة استقبال مراجعي عيادات الاختصاص في الخدمات الطبية الملكية بدءاً من اليوم عبيدات : الفحص السريع لكورونا بات متوفراً بكميات كبيرة في الأردن قبيلات : انهينا كافة الإجراءات التنظيمية لعودة الطلبة للمدارس خلال أيام...تفاصيل رغم معارضة منظمة الصحة...توقعات بأن يصبح لقاح كورونا شرطاً للسفر والتنقل؟ توقعات الحالة الجوية للأسبوع القادم - تفاصيل السياحة النيابية تحذر من اي تجاوزات في تعيينات العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2021-01-11 05:26 pm

الرياطي: المطلوب من مجلس النواب اداء استثنائي والا يعمل بتوجيهات ولا يستجيب لأي ضغوطات

الرياطي: المطلوب من مجلس النواب اداء استثنائي والا يعمل بتوجيهات ولا يستجيب لأي ضغوطات

جفرا نيوز- رامي الرفاتي

قال النائب حسن الرياطي خلال الجلسة المسائية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن بين الحكومة للحصول على ثقة مجلس الشعب جاء انشائياً بلاغياً في صياغته يدغدغ المشاعر ويخالف الواقع ويرسم صورة زاهية خيالية للأسف مل المواطن من سماها أو التبشير بها.

وكشف الرياطي أن بيان الحكومة لا يضم برامج وخطط واضحة للاصلاح السياسي وانعاش الاقتصاد ولا يتطرق لبرنامجٍ زمني بحجة أزمة فيروس كورونا وكأن الحكومة لم تسمع بإدارة الأزمات، مؤكداً أن بيان حكومة بشر الخصاونة غير مختلف عن بيان الحكومات السابقة، التي بشرت بعبور عنق الزجاجة فخنقت الشعب في زجاجة وتبعتها حكومة بشر رئاسيها ببرنامج للنهضة فنهض بالضرائب.

وأوضح أن أن الحد الأدنى للأجور الذي اعلنت وتغنت به الحكومة، لا يساعد اي اردني في رفع سوية معيشته ولا يحفظ كرامة المواطن الأردني.

وطالب الحكومة من اجراء الانتخابات النقابية حالها حال الانتخابات البرلمانية دون التأجيل بعذرية الظروف الوبائية، لضمان الا يشكل الملف تناقضاً عجيب يسجل براءة اختراعه للحكومة، ويشكك بما تزعمه من حرص عل المسيرة الديموقراطية.

وأشار أنه لا بد من تعديل قانون الإدارة المحلية لمنح لمجالس المنتخبة صلاحيات اوسع وتعزيز الإدارة اللامركزية بشكل حقيقي وفاعل.

وبين أن مجلس النواب جاء في ظروف استثنائية والمطلوب منه اداء استثنائي يرتقي بعمله ويلبي طموح الشعب، يعيد له مكانته الدستورية لا يعمل بتوجيهات ولا يستجيب لأي ضغوطات.