النسخة الكاملة

الرياطي: المطلوب من مجلس النواب اداء استثنائي والا يعمل بتوجيهات ولا يستجيب لأي ضغوطات

الخميس-2021-01-11 05:26 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- رامي الرفاتي

قال النائب حسن الرياطي خلال الجلسة المسائية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن بين الحكومة للحصول على ثقة مجلس الشعب جاء انشائياً بلاغياً في صياغته يدغدغ المشاعر ويخالف الواقع ويرسم صورة زاهية خيالية للأسف مل المواطن من سماها أو التبشير بها.

وكشف الرياطي أن بيان الحكومة لا يضم برامج وخطط واضحة للاصلاح السياسي وانعاش الاقتصاد ولا يتطرق لبرنامجٍ زمني بحجة أزمة فيروس كورونا وكأن الحكومة لم تسمع بإدارة الأزمات، مؤكداً أن بيان حكومة بشر الخصاونة غير مختلف عن بيان الحكومات السابقة، التي بشرت بعبور عنق الزجاجة فخنقت الشعب في زجاجة وتبعتها حكومة بشر رئاسيها ببرنامج للنهضة فنهض بالضرائب.

وأوضح أن أن الحد الأدنى للأجور الذي اعلنت وتغنت به الحكومة، لا يساعد اي اردني في رفع سوية معيشته ولا يحفظ كرامة المواطن الأردني.

وطالب الحكومة من اجراء الانتخابات النقابية حالها حال الانتخابات البرلمانية دون التأجيل بعذرية الظروف الوبائية، لضمان الا يشكل الملف تناقضاً عجيب يسجل براءة اختراعه للحكومة، ويشكك بما تزعمه من حرص عل المسيرة الديموقراطية.

وأشار أنه لا بد من تعديل قانون الإدارة المحلية لمنح لمجالس المنتخبة صلاحيات اوسع وتعزيز الإدارة اللامركزية بشكل حقيقي وفاعل.

وبين أن مجلس النواب جاء في ظروف استثنائية والمطلوب منه اداء استثنائي يرتقي بعمله ويلبي طموح الشعب، يعيد له مكانته الدستورية لا يعمل بتوجيهات ولا يستجيب لأي ضغوطات.