الأمانة تحرر 33 مخالفة لأفراد السبت خطاب "لجفرا": توقعات بسقوط امطار مخلوطة بالثلوج في الجنوب ومنخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الاسبوع السيسي يزور الأردن غداً الاثنين العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق عشيرة "الطراونة" يصفحون عن المتسبب بوفاة فارس الغور الشمالي: متطوعون يعالجون بالمنازل لتخفيف الضغط على المستشفيات بمناسبة المئوية، الأمن العام يطلق مبادرته لغرس 100 ألف شجرة العسعس : موازنة 2021 هي الأصعب وتوقعات بارتفاع إجمالي الدين العام إلى 27 مليار تراجع الأردن على الترتيب العالمي لإصابات كورونا المياه تحذر من الصقيع الأمن يضبط شخصا شوّه وجه ستيني في إربد طالبة تناشد أهل الخير بدفع القسط الجامعي .. والدها عاجز بنسبة 75 % و لا دخل شهري لهم - وثيقة خسائر صالات الأفراح تتجاوز ملايين الدنانير ومطالبات من الحكومة بإعادة النظر بقرار الاغلاق..تفاصيل الخارجية تؤكد متابعتها أحوال الأردنيين في السجون الإسرائيلية وفيات الأردن الأحد 17-1-2020 عودة استقبال مراجعي عيادات الاختصاص في الخدمات الطبية الملكية بدءاً من اليوم عبيدات : الفحص السريع لكورونا بات متوفراً بكميات كبيرة في الأردن قبيلات : انهينا كافة الإجراءات التنظيمية لعودة الطلبة للمدارس خلال أيام...تفاصيل رغم معارضة منظمة الصحة...توقعات بأن يصبح لقاح كورونا شرطاً للسفر والتنقل؟ توقعات الحالة الجوية للأسبوع القادم - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-01-11 05:19 pm

عبيدات : يجب أخذ اللقاح والغذاء والدواء درست "سينوفارم" لـ 3 أسابيع قبل إقراره

عبيدات : يجب أخذ اللقاح والغذاء والدواء درست "سينوفارم" لـ 3 أسابيع قبل إقراره

جفرا نيوز - دعا وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات المواطنين لأخذ اللقاح والابتعاد عن الإشاعات التي يجري تداولها بشأن مطعوم كورونا.

واكد الوزير خلال حوارية بعنوان "المطعوم والموقف العلمي" نظمها منتدى عبد الحميد شومان مساء الأحد، عبر الفيس بوك ومنصة زووم، أن المطاعيم اختيارية ومجانية وآمنة تماما وفعالة، وسيكون لها أثرا كبيرا على الوضع الوبائي في المملكة.

واشار إلى أن الوزارة ستبدأ الأربعاء، بإعطاء المطاعيم بعد اكتمال وصول مطعومي "سينوفارم" و"فايرز" المعتمدين من المؤسّسة العامّة للغذاء والدواء إلى المملكة.

واوضح أن المؤسسة أجرت دراسات على لقاح "سينوفارم " لمدة 3 أسابيع قبل إقراره، كما شارك الأردن في تجارب مطعوم "سينوفارم"، ما مكنه من الحصول على كميات من المطعوم مبكرا.

وقال عبيدات إن إنجاز مطاعيم كورونا لم يأت صدفة، بل جاء نتيجة جهود مؤسسية عالميا، وبحوث علمية معمقة وتعاون دولي غير مسبوق.

وأشار إلى أن الأردن البلد رقم 41 بالعالم الذي بدأ تنفيذ برنامج التطعيم، مبينا أن 29 مركزا متاحا لإعطاء المطاعيم، من بينها مستشفيات في عمّان، وبعض المراكز الصحية، ومركز الحسين للسرطان، وسيجري إعطاء المطاعيم وفق الأولويات وبحسب الدور. وحول الآثار الجانبية للمطاعيم، أكد عبيدات وجود منصة مرتبطة بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ستكون متاحة لكل المواطنين للإبلاغ عن أية آثار جانبية تظهر بعد أخذ المطعوم.

وكان الممثل المقيم للمعهد الهولندي للديمقراطية المهندس رامي العدوان، اشار إلى أثر وسائل التواصل الاجتماعي والإشاعات المتداولة، على عدم الاقبال على التسجيل لأخذ المطعوم والذي بلغ 150 ألف شخص فقط.