النسخة الكاملة

ريما العموش: تتساءل عن تدابير الحكومة الاحترازية بما يتعلق بجائحة كورونا

الخميس-2021-01-11 05:00 pm
جفرا نيوز - فرا نيوز- رامي الرفاتي 

تساءلت عضو مجلس النواب ريما العموش في الجلسة المسائية التي خصصت للرد على بيان الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، عن التدابير الحكومية الاحترازية التي جاءت في بيان الثقة، في ظل الانفلات التصريحات بما يتعلق بجائحة كورونا والتي ادت إلى ارباك المواطن.

واشارت العموش لملف البطالة الذي لم تستطيع اي حكومة السيطرة عليه، رغم الخامات البشرية المميزة لتي يمتلكها الوطن، وعدم منح الفكر الشبابية الريادية اي اهمية لتخطي أزمة البطالة.

وأضافت أن على الحكومة وضع حلول لملف البطالة والفقر، من خلال دعم القطاع الزراعي الذي من الممكن أن يوفر فرص العمل للشباب، ودعمها لا يقتصر فقط على التصريحات بل على العمل الحقيقي على أرض الواقع.

ودعت الحكومة لدعم القطاع السياحي الذي يعاني كثيراً من تداعيات أزمة فيروس كورونا، بالإضافة لتمكين دور الصحف الورقية في تقديم التوعية للأردنيين وأن يكون الواجهة الحقيقية للوطن، من خلال شطب ديون الصحف لصالح الضمان ووضع حلول لعدم اندثارها.

وأكدت العموش عل عدد من مطالب محافظة المفرق، خاصة بما يتعلق بملف القطاع الصحي وملف البلديات بدعمها للارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين واللاجئين في المحافظة، وانشاء مدرسة عسكرية في المنطقة الغربية، وفتح مكتب للأشغال والأحوال المدنية في منطقة رحاب.