النسخة الكاملة

التربية : 42 مصابا بالفيروس لم يقدّموا امتحان "تكميلية" التوجيهي الاثنين

الخميس-2021-01-11 03:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حماد، الاثنين، إن الوزارة رصدت في ضمن امتحانات التوجيهي في دورته التكميلية، إصابة 42 طالبا بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف:  "اليوم كان عدد العاملين المصابين بالفيروس 77 معلما وعدد الطلبة المصابين 42 طالبا، المعلمين نعفيهم من العمل في هذه المرحلة، وبالنسبة للطلبة نعتذر عن إدخالهم للامتحان".

وتابع: يحق للطلبة المصابين بالفيروس التقديم بالدورة القادمة، وأي طالب لم يتمكن من التقدم للامتحان في هذه الدورة وحتى لو كان من الطلبة الذين تعتبر هذه الدورة الأخيرة لهم سنأخذ قرارا بالسماح لهم بالتقدم في الدورة القادمة التي هي بالصيف القادم".

وأوضح حماد أن "الامتحان اليوم كان جلستين الأولى كان عدد الطلاب 35 ألف و 190 طالبا وطالبة والجلسة الثانية تقدم لها 416 طالبا وطالبة، مبيناً أن العمل يتم ضمن خطة زمنية وممنهجة والهدف إعطاء الطلبة العلامة الني يستحقونها.

"أنهينا بعض الأوراق الامتحانية كقراءة حيث نعمل على القارئ الضوئي وهو لا يصحح إنما هو يقرأ إجابات الطلبة ويرصدها ثم هذه الإجابات ترصد ضمن الرموز التي قام الطالب بتظليلها ضمن قاعدة بيانات تربط مع رقم الجلوس ورمز المبحث فيما بعد ، ونحن في ضمن الخطة الزمنية التي وضعناها ستكون النتائج متاحة"، وفق حماد.