خطاب "لجفرا": توقعات بسقوط امطار مخلوطة بالثلوج في الجنوب ومنخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الاسبوع السيسي يزور الأردن غداً الاثنين راصد يقدم مساندة لـ60 عائلة لضمان استدامة حق التعليم عن بعد. العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق عشيرة "الطراونة" يصفحون عن المتسبب بوفاة فارس الغور الشمالي: متطوعون يعالجون بالمنازل لتخفيف الضغط على المستشفيات بمناسبة المئوية، الأمن العام يطلق مبادرته لغرس 100 ألف شجرة العسعس : موازنة 2021 هي الأصعب وتوقعات بارتفاع إجمالي الدين العام إلى 27 مليار تراجع الأردن على الترتيب العالمي لإصابات كورونا المياه تحذر من الصقيع الأمن يضبط شخصا شوّه وجه ستيني في إربد طالبة تناشد أهل الخير بدفع القسط الجامعي .. والدها عاجز بنسبة 75 % و لا دخل شهري لهم - وثيقة خسائر صالات الأفراح تتجاوز ملايين الدنانير ومطالبات من الحكومة بإعادة النظر بقرار الاغلاق..تفاصيل الخارجية تؤكد متابعتها أحوال الأردنيين في السجون الإسرائيلية وفيات الأردن الأحد 17-1-2020 عودة استقبال مراجعي عيادات الاختصاص في الخدمات الطبية الملكية بدءاً من اليوم عبيدات : الفحص السريع لكورونا بات متوفراً بكميات كبيرة في الأردن قبيلات : انهينا كافة الإجراءات التنظيمية لعودة الطلبة للمدارس خلال أيام...تفاصيل رغم معارضة منظمة الصحة...توقعات بأن يصبح لقاح كورونا شرطاً للسفر والتنقل؟ توقعات الحالة الجوية للأسبوع القادم - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-01-11 02:29 pm

الصفدي: الاجراءات الاسرائيلية تقوض فرص تحقيق السلام في المنطقة

الصفدي: الاجراءات الاسرائيلية تقوض فرص تحقيق السلام في المنطقة

جفرا نيوز- قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إن إعلان إسرائيل بناء 800 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، يشكل "خرقا واضحا للقانون الدولي وخطوة تزيد من تقويض فرص تحقيق السلام العادل في دول المنطقة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقد في القاهرة في إطار مجموعة ميونخ، لاستكمال جهود إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، أن الإجراءات الإسرائيلية "لا تخلق بيئة باتجاه إعادة المفاوضات".

وأكد الصفدي على أن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل".

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاثنين، إن مصر ما زالت تؤمن أنه لا سبيل لتحقيق الأمن في المنطقة إلا عبر حل عادل للقضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف شكري أن مصر ملتزمة ببذل كافة الجهود لتحقيق ذلك، مؤكدا اتصاله مع وزير الخارجية الفلسطيني والإسرائيلي لمناقشة افاق السلام والنحضيرات لمؤتمر اليوم.

وأكد ان الموقف المصري من محددات التسوية ثابت لم يتغير فتسوية القضية وفقا لحل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبين شكري أن مصر تدرك الدور المحوري للولايات المتحدة لايجاد حل للقضية الفلسطينية ومصر تتطلع لاحراز تقدم.

الأردن، استضاف الاجتماع الثالث لمجموعة ميونخ في أيلول/سبتمبر 2020.