النسخة الكاملة

النائب بني ياسين: الأردن محفوف بالمخاطر

الخميس-2021-01-11 02:20 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

قال النائب محمد بني ياسين خلال الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن الأردن محفوف بالمخاطر ومن إقليم ملتهب ووضع خطير واللجوء الذي زاد من تضخم الاقتصاد ومحاولة تهويد القضية لفلسطينية على حساب الفلسطينين والأردن.

وأكد بني ياسين أن بيان الحكومة لم يحمل مضمون ما كان يتوقعه المجلس والمواطن، وشروط حصول الحكومة على الثقة مرهونة بالاستجابة لنبض الشارع والعمل الحقيقي لتجاوز التحديات الجسيمة لتوفير الرخاء للمواطنين.

وطالب الحكومة بالكشف الحقيقي عن توجاتها واستثمار الخامات الوطنية لرسم خطة الارتقاء بالوطن، وتطوير النهج المؤسسي للتخطيط وإعداد الخطط المستقبلية الحقيقية.

وأشار أن التحدي الأكبر الذي يواجه الحكومة بإزدياد نسب الفقر والبطالة، مما يدعو الفريق الاقتصادي للحكومة للعمل الحقيقي لتخطي الأزمة التي تسببت بها جائحة كورونا ونهج الحكومات السابقة.

وطالب بني ياسين من الحكومة العمل على حل أزمة نقابة المعلمين، والدعم المادي للاعلام الاردني ليمضي برسالته الحقيقية، والارتقاء بالقطاع الصحي من كوادر بشرية وبنية تحتية.

ودعا الجكومة لزيارة المحافظات وعدم الاكتفاء بمراقبة الحال من المكاتب، وتحسين الواقع الزراعي والصحي وتوفير فرص العمل للشباب، وتطبيق اللامركزية بشكل صحيح وعدم اللجوء للتصريحات والخطابات لمحاكاة الواقع المرير للمواطن الأردني.