طقس الاردن الاربعاء: انخفاض ملموس على الحرارة الأشغال تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية الملكية تبدأ اجراءات السفر الجديدة فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة إعلان شروط السفر الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية الرحامنة : 447ر1 مليار دينار التحصيلات الجمركية العام الماضي %4.03 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل ( 17) وفاة و( 883) إصابة جديدة بفيروس كورونا فتح باب التجنيد في الأمن العام - تفاصيل السفير العبادي يؤكد تميز علاقات الأردن مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة صدور الإرادة الملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء متحف الدبابات - أسماء القبض على أربعة اشخاص في الرمثا اثنين منهم "خطيرين جداً" هل ستصلك الثلوج ؟ ..تعرّف على ارتفاعات المناطق في المملكة - أسماء 54 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الأزمات تصدر 5 تحذيرات بخصوص الحالة الجوية تجارة الاردن ترفض مشروع وزارة العمل "توكيد" المتعلق بتعيين مراقب صحي في منشآت القطاع
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2021-01-11 02:20 pm

النائب بني ياسين: الأردن محفوف بالمخاطر

النائب بني ياسين: الأردن محفوف بالمخاطر

جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

قال النائب محمد بني ياسين خلال الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن الأردن محفوف بالمخاطر ومن إقليم ملتهب ووضع خطير واللجوء الذي زاد من تضخم الاقتصاد ومحاولة تهويد القضية لفلسطينية على حساب الفلسطينين والأردن.

وأكد بني ياسين أن بيان الحكومة لم يحمل مضمون ما كان يتوقعه المجلس والمواطن، وشروط حصول الحكومة على الثقة مرهونة بالاستجابة لنبض الشارع والعمل الحقيقي لتجاوز التحديات الجسيمة لتوفير الرخاء للمواطنين.

وطالب الحكومة بالكشف الحقيقي عن توجاتها واستثمار الخامات الوطنية لرسم خطة الارتقاء بالوطن، وتطوير النهج المؤسسي للتخطيط وإعداد الخطط المستقبلية الحقيقية.

وأشار أن التحدي الأكبر الذي يواجه الحكومة بإزدياد نسب الفقر والبطالة، مما يدعو الفريق الاقتصادي للحكومة للعمل الحقيقي لتخطي الأزمة التي تسببت بها جائحة كورونا ونهج الحكومات السابقة.

وطالب بني ياسين من الحكومة العمل على حل أزمة نقابة المعلمين، والدعم المادي للاعلام الاردني ليمضي برسالته الحقيقية، والارتقاء بالقطاع الصحي من كوادر بشرية وبنية تحتية.

ودعا الجكومة لزيارة المحافظات وعدم الاكتفاء بمراقبة الحال من المكاتب، وتحسين الواقع الزراعي والصحي وتوفير فرص العمل للشباب، وتطبيق اللامركزية بشكل صحيح وعدم اللجوء للتصريحات والخطابات لمحاكاة الواقع المرير للمواطن الأردني.