النسخة الكاملة

آمال الشقران تدعو الحكومة فتح منطقة تبادل تجاري بين الأردن وسوريا

الخميس-2021-01-11 01:05 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز-  رامي الرفاتي 

قالت عضو مجلس النواب آمال الشقران في الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على بيان الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن أزمة فيروس كورونا خلقت أزمة اقتصادية كبيرة، ويجب أن تخصص الحكومة جل اهتمامها لتخطي التحديات التي تسببت بها الجائحة، خاصة بعد ارتفاع معدل البطالة وانتشار الفقر بشكل غير مسبوق.

وأشارات أن على الحكومة وضع خطة منهجية بين المجلس والحكومة حتى يرى المواطن العمل على أرض الواقع، وعودة ثقة المواطن بالحكومة ومجلس النواب، لعدم وضع البرلمان في موقف حرج.

وأضافت أنه يجب عودة الطلاب للتعليم الوجاهي، وفرض رقابة على مخرجات الجامعات الأردنية، لتنظيم مدخلات ومخرجات العميلة التعليمية، لضمان تلبية الجامعات لحاجات سوق العمل المحلي والاقليمي والعالمي.

ودعت الحكومة أن تعمل ضمن تحسين الواقع الاقتصدي للمواطن وعدم الاكتفاء بالشعارات والخطابات الجماهيرية، والاهتمام بالقطاع الزراعي وقطاع السياحة والعمل على تسويق الأردن خارجياً، بالإضافة لدعم  وزارة الصحة بالكوادر البشرية والبنية التحتية لبناء المستشفيات.

وطالبت الشقران من الحكومة انقاذ لواء الرمثا بعد إغلاق الحدود بفتح منطقة تبادل تجاري بين الأردن وسوريا، لحل أزمة فاتورة اللجوء الباهظة ونسبة الفقر والبطالة التي تسببت بها جائحة كورونا وإغلاق المعابر الحدودية، ودعم المزراعين في الواء الذي شهد ثورة زراعية كبيرة كان لها فضل كبير بتوفير فرص عمل للشباب في اللواء.