النسخة الكاملة

النائب السعايدة للحكومة: ازداد الفقر وارتفع معدل البطالة والرواتب تتآكل

الخميس-2021-01-11 12:35 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

قال النائب عارف السعايدة خلال الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على خطاب  الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، في حال اتفقت الحكومة على اولوية خدمة الوطن والمواطن اولاً، ستنجح في ترجمة بيانها الى خطط وبرامج اقتصادية واجتماعية وثقافية عملية،وسينجح مجلس الشعب أن يكون صوت المواطن وسلطته.

وأشار أن الاثار السلبية التي افرزتها أزمة فيروس كورونا، والتي انعكست بشكل مباشر على حياة المواطن، تستدعي منح حياة المواطن ولقمة عيشه الأولوية القصوى، بعد تدهور اوضاعه المعيشية.

وكشف أن ما حدث على الصعيد الاقتصادي كان مؤلماً، فقد ازداد الفقر وارتفع معدل البطالة وتوقف العمل في القطاعات التي تأثرت بشكل مباشر من أزمة كورونا، ناهيك عن الغلاء وارتفاع المديونية، ولا بد من الإشارة إلى أن الاسعار ما زالت في ارتفاع مستمر والقوة الشرائية في تراجع وانحدار والرواتب تتآكل.

وبين السعايدة معاناة القطاع الزراعي الذي يعتبر من اهم قطاعات الدولة واليوم لا يمكن وصفه إلا بالمدمر، وملف التهرب الضريبي القضية الاقتصادية التي تؤرق مجتمعنا الاردني والذي يختلف عن التجنب الضريبي، مؤكداً ضرورة عمل الحكومة على تشجيع الاستثمار ومحاربة الفساد لضمان خلق بيئة خصبة للاستثمار.