الأمانة تحرر 33 مخالفة لأفراد السبت خطاب "لجفرا": توقعات بسقوط امطار مخلوطة بالثلوج في الجنوب ومنخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الاسبوع السيسي يزور الأردن غداً الاثنين العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق عشيرة "الطراونة" يصفحون عن المتسبب بوفاة فارس الغور الشمالي: متطوعون يعالجون بالمنازل لتخفيف الضغط على المستشفيات بمناسبة المئوية، الأمن العام يطلق مبادرته لغرس 100 ألف شجرة العسعس : موازنة 2021 هي الأصعب وتوقعات بارتفاع إجمالي الدين العام إلى 27 مليار تراجع الأردن على الترتيب العالمي لإصابات كورونا المياه تحذر من الصقيع الأمن يضبط شخصا شوّه وجه ستيني في إربد طالبة تناشد أهل الخير بدفع القسط الجامعي .. والدها عاجز بنسبة 75 % و لا دخل شهري لهم - وثيقة خسائر صالات الأفراح تتجاوز ملايين الدنانير ومطالبات من الحكومة بإعادة النظر بقرار الاغلاق..تفاصيل الخارجية تؤكد متابعتها أحوال الأردنيين في السجون الإسرائيلية وفيات الأردن الأحد 17-1-2020 عودة استقبال مراجعي عيادات الاختصاص في الخدمات الطبية الملكية بدءاً من اليوم عبيدات : الفحص السريع لكورونا بات متوفراً بكميات كبيرة في الأردن قبيلات : انهينا كافة الإجراءات التنظيمية لعودة الطلبة للمدارس خلال أيام...تفاصيل رغم معارضة منظمة الصحة...توقعات بأن يصبح لقاح كورونا شرطاً للسفر والتنقل؟ توقعات الحالة الجوية للأسبوع القادم - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-01-11 09:50 am

نحو 16 ألف طالباً وطالبة يعترضون على نتائج المنح والقروض الجامعية

نحو 16 ألف طالباً وطالبة يعترضون على نتائج المنح والقروض الجامعية

جفرا نيوز - بلغ عدد الاعتراضات المقدمة على النتائج الأولية للطلبة المترشحين للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية 16615 في حين يتوقع اعلان النتائج النهائية مطلع الشهر المقبل.

وانتهت عصر امس عملية تقديم الاعتراضات على القوائم الاولية للطلبة المترشحين للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للطلبة الدارسين ضمن البرنامج العادي في الجامعات الاردنية الرسمية لمرحلتي البكالوريس والدبلوم المتوسط والتي كانت بدأت في الثالث والعشرين من كانون الأول (ديسمبر).

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، إن عدد الطلبة الذين تقدموا باعتراضات بلغ 16615 في حين بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا باعتراضات العام الماضي 24491 طالبا وطالبة.

وأضاف، "ستبدأ الوزارة اعتبارا من اليوم بتدقيق الاعتراضات والتأكد من الوثائق المعززة التي قام الطلبة بتحميلها مع الاعتراضات وفي حال ثبت للوزارة أن الاعتراض صحيح ومعزز بوثيقة رسمية فسوف يتم إعادة احتساب نقاط الطالب وتعديل حالة ترشيحه في حال أصبح مجموع نقاطه يؤهله للترشح للحصول على قرض أو منحة في اللواء الذي ينافس فيه الطالب”.

وبين الخطيب أن عملية تدقيق هذه الاعتراضات "يستغرق ثلاثة إلى أربعة أسابيع حيث يتوقع إعلان النتائج النهائية مطلع الشهر المقبل”.

وكانت الوزارة اعلنت في الثاني والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) الماضي القوائم الأولية للطلبة المترشحين للاستفادة وبلغ عدد المستفيدين منها 44007 طلاب فيما كان عدد المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط المنافسة حسب الأصول 63241 طالبا وطالبة.

وبلغت نسبة الزيادة في عدد المشمولين بالاستفادة العام الحالي مقارنة بالمستفيدين من القائمة الاولية العام الماضي 25 %، فيما توزع المترشحون للاستفادة هذا العام بين 40822 طالباً وطالبة لمستوى درجة البكالوريوس، و 3185 طالباً وطالبة لمستوى درجة الدبلوم المتوسط.

الغد