النسخة الكاملة

مهيدات : ضبط 10000 قطعة من مستحضرات التجميل المخالفة في مصنع غير مرخص

الخميس-2021-01-11 09:17 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات ان كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية المستلزمات والأجهزة الطبية وبالتنسيق مع الشرطة الملكية للبيئة والسياحة ومديرية شرطة المفرق ضبطت كمية من مستحضرات التجميل المخالفة  قدرت كميتها  بنحو (10000) قطعة من اصناف متنوعة في مصنع غير مرخص  في محافظة المفرق.

وأوضح مهيدات في بيان أصدرته المؤسسة اليوم الاثنين، أن المصنع المخالف يعمل على انتاج مستحضرات التجميل في ظروف تصنيعية سيئة دون مراعاة ادنى الاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة مما يشكل خطورة على صحة مستخدميها.

وأكد مهيدات ان  فرق الرقابة والتفتيش المختصة تنفذ جولات تفتيشية دورية للتأكد من توفير مستحضرات تجميل ومستلزمات طبية امنه وفعاله وضمن المواصفات  والمعايير الصحية المعتمدة لانتاجها وبما يكفل صحة وسلامة مستخدميها. 
إلى ذلك، أضاف مهيدات انه  سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق القائمين على المصنع ، مشددا على  ان المؤسسة لن تتهاون بحق المخالفين.

وبهذا الشأن، تدعو المؤسسة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود اي شكوى او ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني   info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪ ‪0795632000‬‬