بلدية برقش: توفر 390 فرصة عمل الحواتمة يأمر بحبس احد سائقي الأمن لاصطفافه بصورة مخالفة في الشارع العام نقابة الصحفيين تحدد 2 نيسان المقبل موعدا لإجراء الانتخابات.. وفتح باب الترشح لمركز النقيب والاعضاء قبل ذلك بعشر أيام حماية المستهلك: "أخذ اللقاح واجب وطني" 7 ملايين دينار أرباح صندوق الحج لعام 2020 الخصاونة يصدر أمر الدفاع 25 حول الكمامات والتباعد في المنشآت الدفاع المدني يدعو لتفقد سخانات المياه التربية تحدد موعد توزيع الكتب على الطلبة للفصل الثاني..تفاصيل تجارة عمان : المنشآت أمام اختبار حقيقي ومطالبات بالتزام بالإجراءات الوقائية والسلامة العامة تحديد السرعة القصوى للشاحنات في عمان السير: 20 مركبة تعطلت الثلاثاء على شارع الملك عبدالله الثاني الصفدي: الأردن سيبقى السند الأقوى للفلسطينيين الخضيري يحذر من إستخدام " المال الأسود " في إنتخابات نقابة المقاولين وفيات الأربعاء 27-1-2021 التربية: التعلم داخل المدارس مرهون بالتزام الطالب بالتعليمات والإجراءات الوقائية أزمة عمال المياومة تلوح في الأفق منصة اللقاح تثير استغراب العديد ..وأطباء يطالبون بأولوية أخذ مطعوم كورونا طقس الأردن ..أجواء لطيفة الحرارة اليوم وأمطار رعدية خلال اليومين المقبلين اختراع أول كاشف فيروسي عن بعد بقيادة فريق أردني طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع ملحوظ على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2021-01-10 04:03 pm

ما أفضل وقت لتناول فيتامين C خلال اليوم؟

ما أفضل وقت لتناول فيتامين C خلال اليوم؟

جفرا نيوز - يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الفيتامينات بشكل عام وفيتامين C بشكل خاص، وذلك لتعزيز جهاز المناعة، ومقاومة الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء تحديدا؛ إذ يحتوي فيتامين C على خصائص قوية تحارب الجذور الحرة، وبالتالي تساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية مثل البرد وفيروس كورونا، وأيضا الانفلونزا.

وقد يشعر بعض الأشخاص بالغثيان عند تناول فيتامين C؛ ما يجعلهم يتساءلون عن السبب، وما إذا كان هنالك وقت مناسب لتناوله خلال اليوم.

يقول الأطباء إن فيتامين C من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، وهذا يسهل امتصاصه في أنسجة الجسم، على عكس الفيتامينات الأخرى غير القابلة للذوبان في الماء.

كما أن الجسم لا يقوم بتخزين الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، لذلك يحتاج الشخص إلى تناول فيتامين C بانتظام إما عن طريق تناول الأطعمة الغنية به مثل الفواكه الحمضيَّة كالبرتقال والليمون، والخضراوات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والفلفل الحلو، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية.

وبحسب خبراء المعاهد الوطنية للصحة فإن الكمية المناسبة من فيتامين C للرجال 90 ملليجراما يوميًا، بينما تحتاج النساء 75 ملليغراما يوميا.

ما أفضل وقت لتناول فيتامين C خلال اليوم؟

يقول الدكتور روبرت زيمبروسكي، وهو أخصائي طب وظيفي، إن أفضل وقت لتناول فيتامين C هو بعد الوجبات، وذلك لأنه عالي الحموضة، وتناوله على معدة فارغة قد يؤدي إلى الغثيان.


ويضيف الدكتور زيمبروسكي أنه يمكنك تناول فيتامين C كل يوم بنفس الموعد، فمثلا يمكنك تناوله بشكل يومي بعد وجبة الافطار أو خلالها أو بعد وجبة الغذاء أو العشاء، فذلك يساعدك على تذكرها دائما، كما يمكنك تقسيم الجرعة إلى عدة أقسام خاصةً إذا كنت تشعرين بالغثيان بعد تناولها، فتقسيم الجرعة يساعد عن تحسين الامتصاص، ويحافظ على مستوى الدم.

ويمكنكِ الحصول على فيتامين C إما عن طريق الإكثار من الأطعمة الغنيه به كما ذكرنا سابقا، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية والتي تكون على شكل كبسولات وأقراص وفوار ونقط.