النسخة الكاملة

30 % نسبة الإنجاز بمشاريع إعادة تأهيل شبكات المياه في عمان ومادبا

الخميس-2021-01-08 09:51 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز-  بلغت نسبة الإنجاز في مشاريع إعادة تأهيل شبكات المياه في بعض مناطق العاصمة عمان ومادبا التابعة لشركة مياه الأردن "مياهنا” والممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية نحو 30 %، وسط توقعات بالانتهاء من المشروع في غضون نهاية شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وفق مديرة ادارة الخدمات الفنية في الشركة فاطمة سلمان.

وأكدت سلمان، ، أهمية مشاريع إعادة تأهيل شبكات المياه التي تمضي حاليا وفق برنامجها المحدد، في الحد من ارتفاع نسبة الفاقد في المناطق المحددة ضمن المشروع وتحسين التزويد المائي فيها، مشيرة إلى أن عدد مشاريع إعادة التأهيل التي بدأت المباشرة بها في 12 تموز (يوليو) العام الماضي "يبلغ 5 مشاريع، بقيمة تتجاوز 13 مليون دينار”.

وتتمثل مشاريع إعادة هيكلة شبكات المياه، في كل من مناطق الرشيد والواحة والخرابشة وشفا بدران وطبربور وام شجيرات والجوفة والتاج ومناطق في مادبا، وتتضمن تنفيذ خطوط مياه رئيسية وناقلة وعزل مناطق التوزيع الرئيسية والفرعية بالاضافه الى تركيب عدادات ووحدات تحكم (PRV و EMFM).

وأوضحت مديرة ادارة الخدمات الفنية في "مياهنا”، أنه ستتم إعادة تأهيل وتوسعة محطات الضخ وذلك لتلبية احتياجات السكان المتزايدة على المياه وتخفيف الطلب العالي الحاصل ضمن مناطق المشروع.

وتهدف هذه المشاريع، إلى الحد من ارتفاع نسبة الفاقد وتحسين التزويد المائي في مناطق الرابية، أم أذينة، أم السماق، حي البركة، ضاحية الأمير حسن، منطقة الخزنة، أم أذينة، إسكان الأطباء والمناطق المحيطة بدوار الواحة والكوم، والمنطقة المجاورة لخزان الشفا السفلي واسكان المهندسين ومنطقة زينات الربوع، ومناطق طبربور وطارق مناطق ابو عليا وشارع النهضة وحي الشهيد الجنوبي والشمالي ومنطقة الرباط وفيصل وعين غزال والجبيهة وأم زويتينة وغيرها من المناطق.

الغد