النسخة الكاملة

الفايز: الادارة المالية الحالية للدولة تحتاج الى إعادة بناء وليس إصلاح

الخميس-2021-01-07 01:06 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

قال النائب بسام الفايز في جلسة النواب الصباحية التي خصصت للرد على الثقة، يقف مجلس النواب اليوم أمام استحقاق دستوري يتمثل بمناقشة البيان الوزاري لحكومة الدكتور بشر الخصاونة في ظل طروف استثنائية تمكن الاردن من تحويلها من تحديات الى فرص، لذا وجب علينا أن نعمل على معالجة الخلل الذي حصل في الفترات السابقة خاصة بما يتعلق من انعدام الثقة بين الشعب والحكومة ومجلس النواب. 

وأكد الفايز ان بيان الحكومة اشار الى ضرورة العمل التشاركي مع مجلس النواب، والشراكة الحقيقة يجب ان تنبع من الدستور في حدود المسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة. 

وأشار ان الاردن يشهد تراجع في النمو وتدهور في الخالة الاقتصادية يشير الى ان الادارة المالية الحالية للدولة تحتاج الى إعادة بناء وليس إصلاح. 

وبين ان ما نشهده من ارتفاع جنوني للأسعار ورفع الدعم عن السلع والخدمات ورفع الضرائب بأنواعها وكافة مسمياتها ووقف التعينات في كافة مؤسسات الدولة، لم ينتج عنه الا مزيداً من الدين العام رغم الحصول على المساعدات الخارجية. 

وأوضح ان في المجال المالي فإن الحكومات السابقة اتخذت اجراءات تشريعية ضرورية للازمة في النواحي المالية اثقلت كاهل المواطنين الذين تحملوها على مضض وبهدف خروج بوطن قوي ومنيع.