النسخة الكاملة

النائب المراعية: قانون الدفاع وضع الكمامة على افواه المواطنين لعدم سماع الحكومة انينهم

الخميس-2021-01-06 03:48 pm
جفرا نيوز -

 جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

قال النائب توفيق المراعية في جلسة النواب المسائية التي خصصت للرد على الثقة، أن قانون الدفاع منح الحكومة عدم المساءلة والمراقبة بوضع على افواه المواطنين كمامة لعدم سماع انينهم بعد ان اجتاح الفقر والبطالة حياتهم وهذا عكس ما تطرق له بيان الحكومة.

وكشف أنه كان على الحكومة وضع حد لتغول المستشفيات الخاصة على جيب المواطنين، والزامها بتقديم العلاج والرعاية مجاناً في ظل الجائحة الذي كشف الواقع الصحي، وهذا لا يعني انتقاص من مجهود الجيش الأبيض الذي ربط الليل بالنهار من أجل المواطن الأردني.

وقال أن التعليم عن بعد هو يقتصر على تجهيل الجيل، ويجب حصول الطلبة على حقهم لي التعليم بشكل وجاهي وليس عن بعد، وإعادة تقييم مرحلة التعليم العالي وتصدير الشهادات رغم اشباع السوق المحلي بها، بإلاضافة لتمكين وتفعيل التعليم المهني في المدارس والمراكز المخصصة.

وبين أن جائحة كورونا كان لها اثر كبير على الفقر والبطالة، ويجب على الحكومة ووزارة التنمية الاجتماعية تفعيل دورها بدعم فئة المواطنين الذين تضرروا من تداعيات فيروس كورونا، وبرامج عمل يلمسها الوطن على ارض الواقع ودمج الهيئات المستقلة وإلغاء عقود ابناء المتنفذين اصحاب الرواتب الكبيرة بالدولة، والابتعاد عن الاقتراض الخارجي الذي كان معمول به في الحكومات السابقة.