النسخة الكاملة

النائب هنطش يدعو الحكومة لإعادة الخدمة العسكرية

الخميس-2021-01-06 01:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- خاص 

قال النائب موسى هنطش في الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على الثقة، أنه يجب على الحكومة دعم شركة البترول الوطني للعمل على وضع خطط مستقبلية للاستغناء عن اتفاقية الغاز المشؤومة مع الكيان الصهيوني، التي رفضها مجلس النواب السابق والشارع الأردني، ودرساتها بشكل يتيح للأردن الاستغناء عنها.

وأكد هنطش أن القطاع الطبي اظهر مدى كفائته في أزمة فيروس كورونا، ويجب على الحكومة تقديم الدعم الممكن له في المستقبل القريب لمواصلة تقديم الرعاية الصحية للمواطن الأردني.


وطالب الحكومة  إلغاء القرارات الخاصة بالتقاعد المبكر الأخيرة، وحل أزمة نقابة المعلمين بإعادة مجلس النقابة أو اجراء انتخابات مجلس لها، والعمل بالإضافة على توفير البنية الجيدة للشباب من خلال تنمية قدراتهم وإعادة الخدمة العسكرية بعد الثانوية العامة.


وأضاف على الحكومة دعم القطاع الزراعي، وتذليل العقبات أمامه لتصدير المنتجات الوطنية للعالم، ومنافسة الكيان الصهيوني الذي يصدر منتجات زراعية لجميع دول العالم  بسبب دعمهم للقطاع الزراعي، مؤكداً على ضرورة الزج بالشباب الأردني في قطاع الزراعة وإلغاء فوائد القروض الزراعية التي تزيد من همم المزارعين.


وأشار على ضرورة حل مشكلة البطالة، حيث هناك كم كبير من خريجي الجامعات وأصحاب الشهادات العليا، وإعادة نظر الحكومة بالتعليم عن بعد وإعادة التعليم الوجاهي للطلبة في المدراس والجامعات، وتفعيل دور المرأة بالمجتمع وتوفير لها فرص العمل. 

وبين أن هناك تحديات كبيرة أمام الحكومة، بمحاربة الفساد وحل مشكلة المتعثرين وملف الطاقة الذي يجب ان تتعامل معه بشكل عاجل  والنظر على وجه السرعة بقانون الانتخابات.