النسخة الكاملة

النائب "فريج": يجب على الحكومة ان تلتزم بنهج أقتصادي يخدم الفئات المهمشة

الخميس-2021-01-06 12:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

قال النائب شادي فريج في جلسة النواب الصباحية التي خصصت للرد على الثقة، أن الحكومة تعد في بيانها على المنجز الوطني، وهذا الأمر يحسب  لها والأصل ان العمل في الحكومة يجب أن يتصف بالمرونة، وعلى الحكومة الإلتفاف على الورقة الثالثة لجلالة الملك عبد الله الثاني، وترسيخ حقوق وواجبات المواطن الاردني واستدامة الإتصال.


وأكد فريج أن الحكومة يجب ان تلتزم بما جاء في بيانها لتخطي الأزمة الحالية وبما يتعلق بجائحة فيروس كورونا، وتنفيذ المحاور ضمن مواقيت زمنية حتى لا ننفصل على الواقع الذي تحكمه امكانياتنا.

وأشار أن تفاقم الغلاء والفقر والبطالة يسلتزم على الحكومة نهج اقتصادياً لصالح الفئات المهمشة وخلق فرص العمل و يتيح لنا تخطي أبرز التحديات المتعلقة بالبطالة.


وأضاف ان ثقة الشارع الأردني بالحكومة ومجلس النواب، يجب اعادته من خلال العمل الحقيقي على أرض الواقع وعدم الاكتفاء فقط بوضع الخطة الحكومية على الورق لغاية الحصول على ثقة مجلس النواب. 


وكشف خلال حديثه أن  ملف المحافظات يجب أن يكون ضمن أولوية عمل الحكومة، والعمل على تطوير قطاع النقل والبنية التحتية وقطاع التعليم والنظر بشكل جاد للواقع الصحي، خاصة في محافظة معان المهمشة من قبل الحكومات المتعاقبة.