النسخة الكاملة

النائب السعيدين يطالب الحكومة وضع خطة طويلة الأمد للإرتقاء بشرائح المجتمع التي تعاني الويلات

الخميس-2021-01-05 03:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال عضو مجلس النواب زهير السعيدين في الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على الثقة، أن ملخص بيان الحكومة للحصول على الثقة، تحدث على عدد من الامور المهمة والتي تتعلق بالشارع الأردني، أبرزها البطالة والشباب والفقر والإستثمار ومكافحة الفساد.

وأكد السعيدين على ضرورة الإرتقاء بالعمل الحكومي لتجاوز المرحلة الصعبة، من خلال وضع خطة طويلة الأمد للإرتقاء بشرائح المجتمع التي تعاني الويلات.

وطالب من الحكومة العمل على دعم القوات الامنية سياج الوطن، لتمكينها من العمل على تحقيق المهام والواجبات الموكلة إليها، وشمول المتقاعدين العسكريين في دعم قواتنا الامنية.

وأشار السعيدين استعراض الحكومة لأنجازاتها للواقع الصحي، لا تلبي طموح الأردنيين بالحصول على الرعاية الصحية اللازمة، وعدم العودة للمواعيد طويلة الامد وتقديم الخدمات لكل المواطنين دون تمييز، والتعلم من مرحلة فيروس كورونا التي كشفت واقع النظام الحقيقة.

وأضاف أن الحكومة اليوم مطالبة بتوفير المتطلبات الأساسية للبنية التحتية للتعليم الإلكتروني في زمن التعليم عن بعد، وإعادة تقييم ملف التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني بالتشارك مع أصحاب الإختصاص، ومراجعة ملف التعليم العالي الذي يخرج كم كبير من الطلبة بأرقام تفوق حاجة السوق المحلي.

وبين أن الحكومة اليوم امام فرصة عظيمة أمام التحديات الخطيرة، والعيون تتجه إليكم للإنتصار للوطن والقضايا حتى يعود الأردن لدوره المركزي العالمي وفي المنطقة، والاستثمار في مقدرات الوطن بشكل صحيح.

وأوضح أن تشكيل الوحدة بين الشعبين الشققين يجب أن يكون العنوان البارز، والقضية الفلسطينية قضية مصيرية للأردن والأردنيين ويجب دعمها حتى ضمان إقامة دولتها المستقلة.