النسخة الكاملة

النائب الرواشدة على الحكومة أن تعيد حساباتها لنيل الثقة والتخلص من الأزمات المتوارثة

الخميس-2021-01-05 03:37 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال عضو مجلس النواب ماجد الرواشدة في الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على الثقة، أنه يجب على الحكومة إعداة حساباتها من أجل الحصول على الثقة من مجلس النواب، الذي يضع أمامها ملاحظات عديدة على خطاب الثقة، حيث يجب على السلطة التنفيذية تقييم الواقع الصحي في الأردن قبل وبعد كورونا، لضمان تقديم خدمات طبية على مستوى عالي للمواطنين.

واكد الرواشدة قبل خوض الحكومة سابق مارثون الثقة، إعداة النظر بالتعليم عن بعد الأقرب بالتلقين عن بعد، وحل مشكلة المعلم الذي يقدم خدمات تأهيل طلاب الذين يشكلون مستقبل الوطن. 

وطالب من الحكومة ووزير الداخلية إعادة النظر بالمصفوفة الامنية،  خاصة بما يتعلق بتحويل المفرج عنهم من القضاء للحاكم الإداري الذي بدوره يوقفهم في السجون.

وأشار أن الحريات في زمن الحكومة السابقة كان عليها حزمة من العقوبات، ومنذ تسلم الحكومة الجديدة زمام الأمور اكدت على إيجابية الانفتاح على وسائل الإعلام الأداة الرقابية على آلية عمل الحكومة ومجلس النواب.

وتطرق الرواشدة لضرورة العمل على توفير فرص العمل للشباب والقضاء على الفقر، وتشجيع الإستثمار والعمل على تخطي أزمة فيروس كورونا والازمات التي ورثتها الحكومة عن الحكومات السابقة.