النسخة الكاملة

العضيبات: الفقر والبطالة من أبرز التحديات التي تواجه الحكومة

الخميس-2021-01-05 01:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي

قالت النائب فايزة عضيبات في الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على الثقة، أن مجلس النواب يحتاج في المرحلة الحالية إعادة الثقة بين السلطة التشريعية والمواطن، للخروج من الأزمة التي تسبب بها المجالس والحكومات السابقة.

وكشفت العضيبات أن الفقر والبطالة من أبرز التحديات التي تواجه الحكومة في الوقت الراهن، ويجب أن يكون العمل بشكل إيجابي للإنتهاء منها، وعدم الاكتفاء فقط بالكلمات والتصريحات والشعارات.

وأشارت أن خطاب المزازنة لن يختلف كثيراً عن بيانات الحكومات السابقة، التي لم تغادر من خراب اصلحته إلا بالكلام، وعجز الموازنة يدل على هذا، والحكومة تنتظر الثقة من مجلس النواب على أمل أن تنفذ ما جاء بالخطاب على أرض الواقع.

وأكدت أن المشكلة الحقيقة التي تواجه الوطن، المشكلة المالية التي تتطلب التكاتف من أجل الخروج منها دون أن تتوجه الحكومة لجيب المواطن والإقتراض الخارجي أو الداخلي الذي يزيد من المديونية التي تهدد بنية الإقتصاد الوطني.

وطالبت من الحكومة الا تزخر مكافحة الفساد بالتصريحات وبنود الخطاب فقط، والعمل الفعلي لمحاربته والقضاء عليه للمحافظة على مقدرات الوطن، والعمل على تطبيق ما قاله جلالة الملك أنه لا مكان لفاسد.

وأوضحت أنه وبرغم أن بيان الحكومة لم يحمل اي فائدة، والمجلس اليوم لا يوجد أمامه ترف الوقت، والمنتظر مدى استجابة الحكومة لرد اعضاء المجلس على بيان الثقة.