الاوبئة: 4 سيناريوهات محتملة للفترة القادمة من بينها حظر السبت أو أسبوعين طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ9 درجات العيسوي ينقل تعازي الملك للعضايلة الملكة رانيا تنبه الى مخاطر تنامي مظاهر عدم المساواة العالمية الناجمة عن جائحة كورونا حجاوي: الحظر لمدة طويلة مهم جدا للحد من انتشار كورونا الرمثا : توقيف 9 اشخاص لمخالفتهم اوامر الدفاع عطاءات لبناء ستة مدارس في عدد من محافظات المملكة بقيمة 17.5 مليون دودين: النوادي الليلية والرياضية بؤر لكورونا الملك يلتقي ولي العهد السعودي القطايف ديليفري في شهر رمضان لا حظر للتجول الشامل لمدة يومين متتاليين في المملكة الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2021-01-04 05:30 pm

الحذاء الذهبي .. منافسة بين رونالدو وليفاندوفسكي وتراجع صلاح وغياب ميسي

الحذاء الذهبي .. منافسة بين رونالدو وليفاندوفسكي وتراجع صلاح وغياب ميسي

اشتدت المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح نهاية كل موسم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بعدما واصل الثنائي روبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو تألقهما هذا الموسم.

وسجل ليفاندوفسكي، هدفين لفريقه بايرن ميونخ في شباك ماينز، أمس الأحد، ليرفع المهاجم البولندي رصيده من الأهداف في الدوري الألماني إلى 19 هدفا (38 نقطة) من 14 جولة، ويعتلي بذلك صدارة ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي، كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

من جهته، لم يفوت رونالدو الفرصة، وسجل بدوره هدفين لفريقه يوفنتوس في شباك أودينيزي، ليرتقي للمركز الثالث في القائمة، برصيد 14 هدفا (28 نقطة) من 15 جولة.

ويحتل ماكسيم سكافيتش، مهاجم نادي باتي البيلاروسي، المركز الثاني، برصيد 19 هدفا (28.5 نقطة)، لكنه لا يمكنه زيادة غلته التهديفية، بعدما أسدل الستار على منافسات الدوري البيلاروسي.

وشغل لاعبون مغمورون ينشطون في دوريات مغمورة كالدوري النرويجي، والدنماركي، والسويدي التي شارفت على نهايتها، المراكز من الرابع إلى السادس، ويأتي من بعدهم في المركز السابع، مهاجم نادي ليفربول، المصري محمد صلاح، الذي سجل 13 هدفا (26 نقطة) في الدوري الإنجليزي، ويملك فرصة سانحة لإحراز مزيد من الأهداف، عندما يواجه فريقه مضيفه ساوثهامبتون، مساء اليوم الاثنين، في الأسبوع الـ17 من "البريمير ليغ".

ولم يتواجد نجم وقائد نادي برشلونة، ليونيل ميسي، الذي اكتفى هذا الموسم بتسجيل سبعة أهداف فقط (14 نقطة) بعد انقضاء 16 جولة من الدوري الإسباني، في قائمة العشرة الأوائل في ترتيب الحذاء الذهبي.

يذكر أن نقاط الحذاء الذهبي الأوروبي تحتسب على الشكل التالي:

- بالنسبة للدوريات الخمسة الكبرى (إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا)، فإن عدد الأهداف يضرب في 2.

- بالنسبة للدوريات المرتبة من 6 إلى 22: عدد الأهداف يضرب في 1.5.

- بالنسبة لباقي الدوريات: عدد النقاط يساوي عدد الأهداف.

تجدر الإشارة إلى أن مهاجم نادي لاتسيو، الدولي الإيطالي تشيرو إيموبيلي، توج بجائز الحذاء الذهبي في الموسم الماضي.