النسخة الكاملة

الأهلي يحرم الوحدات من الحلم ويتوج بلقب كأس الأردن - صور

الخميس-2021-01-02 07:40 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

حسم النادي الأهلي لكرة السلة لقب كأس الاردن لصالحه، بعد الفوز على الوحدات بنتيجة "77-62”في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صالة الأمير حمزة بن الحسين في المدينة الرياضية.  

واستطاع الأهلي حسم شوطي اللقاء لصالحه وبفارق نقطي كبير، لغاية حسم المواجهة لصالحه والتتويج بلقب البطولة. 

مد وجزر 

-  دشن الوحدات انطلاقة قوية منذ بداية اللقاء والربع الأول، واستطاع التقدم بالنتيجة "11-4” بواسطة ثلاثيات البيكاسو محمود عابدين، وفرض الرقابة على مفاتيح لعب الأهلي لضمان عدم التسجيل، الا ان الاهلي عاد للنتيجة بفضل فريدي المزعج وتحركات زيد عباس بالتعادل "13-13”، لينتهي الربع الأول بفارق "5”نقاط بنتيجة "20-15” وفشل الوحدات المحافظة على الفارق بعد الاعتماد على التسديد من خارج القوس دون ان يوفق الفريق بها، لينهي الليث الابيض الربع الأول لصالحه. 

حاول الاهلي بداية الربع الثاني المحافظة على توازن المستوى، والبحث عن توسيع الفارق لغاية الوصول لمبتغاه بالتقدم بفارق "9”نقاط بنتيجة "24-15”، بعد فقدان لاعبي المارد التركيز في تناقل الكرة، حاول تداركها لكنه فشل ليخسر الربع الثاني والشوط الأول بفارق كبير بنتيجة "43-24”.

مواصلة المشوار 

واصل الاهلي اللعب بتوازن وواصل لاعبو الأخضر الغياب الذهني عن اللقاء، ليستمر الأهلي في سيناريو التقدم بالنقاط، والاقتراب من التتويج باللقب والحاق الخسارة بالوحدات في الظهور له بالمشهد الختامي لبطولة كأس الاردن، ليحسم الربع الثالث لصالحه وبفارق "20”نقطة بنتيجة "59-39”. 

حافظ الأهلي على الفارق النقطي بعد أن رفع لاعبو الوحدات الراية البيضاء رغم حالة الثقة الزائدة التي وافقت لاعبي الاهلي وعدم استثمار كم كبير من الكرات تسجيلها تحت السلة، استغلها الوحدات لتقليص النتيجة ل "13” نقطة، لكن الفارق النقطي الكبير وسيطرة الاهلي على النتيجة في الشوط الاول والربع الثالث حالت دون أن يعود الوحدات للنتيجة، ليحسم الربع الرابع لصالحه بفارق "15” نقطة ويتوج بلقب كأس الاردن الثالثة ويحرك الوحدات من حلم الظفر باللقب لاول مرة في تاريخه.