النسخة الكاملة

اتحاد كرة السلة.. الى متى الاستهتار وعدم الحياد

الخميس-2021-01-01 07:18 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

يرى المتابع لشؤون كرة السلة، أن أروقة الاتحاد تشهد على حالة من عدم الحياد بالتعامل مع الأندية، رغم الشعارات الرنانة عن العمل المؤسسي التي جاءت على شكل فكرة دون تطبيقها على ارض الواقع، للارتقاء الفعلي باللعبة التي شهدت في السنوات الأخيرة متابعة كبيرة للغاية من قبل الجماهير. 

اليوم والمراقب لآلية عمل الاتحاد واعضاء اللجنة الإدارية المؤقتة، يشاهد بالفعل أن جميع الكوادر تتعامل مع النادي الأهلي بشكل والأندية الأخرى بشكل اخر، لتجد الأندية نفسها أمام مطرقة الاتحاد وسنديان القرارات والأزمة المالية التي تعصف بها.

التوقعات كانت تصب عند استلام الهيئة الإدارية المؤقتة، أن يكون العمل لصالح الأندية وتطبيق القانون بالتساوي عليها، لكن ما نشاهده بين الحين والاخر يؤكد للجميع أن مجلس المؤقتة ينظر للعبة من خلال نادي او ناديين، رغم أن خارطة المنافسة اختلفت بعد دخول الوحدات في معترك المنافسة بقوة وحصد لقب بطولة الدوري الموسم الماضي والمنافسة على اللقب بشراسة هذا الموسم، والحضور المميز والمستوى الذي يقدمه نادي الجبيهة. 

أجواء لقاءات بطولة كومهو لكرة السلة، يجد المتابعون لها أن حكام اللعبة تأثروا كثيراً بتوجهات البعض في الهيئة المؤقتة، خاصة بعد أن تجنب حكم لقاء الوحدات والأهلي ضمن منافسات البطولة الأسبوع الماضي، وقف سيل مخالفات لاعبي الأهلي التي تم رصد مخالفتهم من قبل وسائل الإعلام وكانت واضحة للعيان. 

تنتظر جماهير الكرة البرتقالية بالفعل أن يلتزم الإتحاد الحياد، وأن لا تطغى النادوية على العمل للارتقاء الفعلي في اللعبة، وتشجيع الأندية على مواصلة المنافسة على البطولة، لغاية الوصول للارتقاء الفعلي باللعبة وضمان ديمومتها.