النسخة الكاملة

البريد الاردني يطرح اصدارات جديدة من الطوابع التذكارية

زهير العزه

الخميس-2020-12-22
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - طرح البريد الاردني إصدارات جديدة من الطوابع التذكارية لعام 2020 للبيع للجمهور اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 22 / 12 / 2020. 

وقال الناطق الإعلامي باسم البريد الأردني زهير العزه في تصريح صحفي، إن إصدارات الطوابع التذكارية الجديدة تشمل : (اصدار لغة الضاد، المحافظات الأردنية، أضرحة الصحابة، مكافحة التدخين، وخمسون عاما للمنظمة العربية للتربية والثقافة) ويتكون كل اصدار من: 

1. اصدار لغة الضاد: ويتكون من أربعة فئات بقيمة 50 خمسون قرشا لكل فئة، والقيمة الإجمالية ديناران ( 2 ) وبشكل ميني شيت، بالإضافة إلى مغلف اليوم الأول للإصدار بقيمة (2.50) ديناران وخمسون قرشا مع مجموعة الطوابع. 

2. أضرحة الصحابة في الأردن: ويتكون من ثمانية فئات كل فئة بقيمة 35 قرشا والقيمة الإجمالية (2.80) ديناران وثمانون قرشا وبشكل ميني شيت، بالإضافة الى مغلف اليوم الاول بقيمة (3.30) ثلاثة دنانير وثلاثون قرشا مع الطوابع. 

3. مكافحة التدخين: ويتكون من ستة فئات كل فئة بقيمة 30 ثلاثون قرشا والقيمة الإجمالية(1.80) دينارا وثمانون قرشا ويحتوي الشيت الواحد على عشرة طوابع، بالإضافة الى مغلف اليوم الأول للإصدار بقيمة (2.30) ديناران وثلاثون قرشا مع مجموعة الطوابع، بالإضافة إلى بوست كارد ويتكون من التصاميم الستة للطوابع قيمة البوست كارد الواحد ربع دينار والقيمة الإجمالية للمجموعة الواحدة (1.50) دينارا ونصف بدون طوابع ومع وجود الطوابع (3.80) ثلاثة دنانير وثمانون قرشا. 

4. المحافظات الأردنية: ويتكون الاصدار من اثني عشر طابعا بشكل ميني شيت وكل فئة بقيمة ربع دينار "25 قرشا" والقيمة الإجمالية (3.00) ثلاثة دنانير، بالإضافة الى مغلف اليوم الأول بقيمة (3.50) ثلاثة دنانير ونصف مع الطوابع، بالإضافة الى بوست كارد واحد يحتوي على تصميم الطوابع وبقيمة ربع دينار(25 قرشا) . 

5 _ خمسون عاما للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( اليسكو) : ويتكون من أربعة فئات كل فئة بقيمة 50 خمسون قرشا والقيمة الإجمالية (2.00) ديناران، بالإضافة الى مغلف اليوم الأول بقيمة (2.50) ديناران ونصف مع الطوابع،مشيرا الى انه تم طرح اصدار جديد من اصدارات كتيبات الطوابع التذكارية للسنة الثالثة على التوالي لعام 2019. 

وأضاف العزه أن جميع هذه الاصدارات من الطوابع والكتيبات متوفرة في قسم هواة الطوابع في مبنى شركة البريد الكائن في المقابلين بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون حيث يمكن الحصول عليها إعتبارا من صباح يوم الثلاثاء تاريخ 22/12 /2020.