النسخة الكاملة

بعد رفع جلسة الأربعاء لأجل التوافق.. الكتل النيابية تجهض التوافقات وتحتكم لصناديق الاقتراع

الخميس-2020-12-21 08:38 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يستكمل مجلس النواب، الاثنين،جدول اعمال,  جلسته الثانية، والتي ينتخب فيها لجان المجلس الدائمة الـ (15) سندا لأحكام المادة (38) من النظام الداخلي له.

واللجان، هي: "القانونية، المالية، الاقتصاد والاستثمار، الشؤون الخارجية، الإدارية، التعليم والشباب، التوجيه الوطني والإعلام والثقافة، الصحة والبيئة، الزراعة والمياه والبادية، العمل والتنمية الاجتماعية والسكان، الطاقة والثروة المعدنية، السياحة والآثار والخدمات العامة، الحريات العامة وحقوق الإنسان، لجنة فلسطين، والمرأة وشؤون الأسرة".

وتستهل الجلسة بحلف اليمين الدستورية من قبل أعضاء مجلس النواب الذين لم يقسموا اليمين الدستورية سندا لأحكام المادة (80) من الدستور والمادة (4) من النظام الداخلي لمجلس النواب بالنص التالي دون زيادة أو نقصان: "أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للملك والوطن، وأن أحافظ على الدستور وأن أخدم الأمة وأقوم بالواجبات الموكولة إلي حق القيام".

رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات كان قد رفع جلسة النواب الاربعاء الماضي, لصالح توافق الكتل النيابية على اللجان , الامر الذي لم يحصل اليوم, حيث توافقت الكتل في وقت سابق على الذهاب لصناديق الاقتراع