النسخة الكاملة

الحكومة اللبنانية تحذر من ارتفاع الاصابات بكورونا خلال الاعياد

الخميس-2020-12-20 03:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حذرت الحكومة اللبنانية اليوم من ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا خلال فترة الاعياد المقبلة مما يجعل شهر كانون الثاني المقبل صعبا للغاية على صعيد الرعاية الصحية.

وقالت مستشارة رئيس الحكومة حسان دياب للشؤون الصحية بترا خوري في تصريح "انطلاقًا من الأرقام المتوفرة لدينا الآن وبالإضافة الى حالات التعرض التي ستحصل خلال موسم الأعياد، كل ذلك يعني أن شهر كانون الثاني سيكون صعبًا للغاية بالنسبة لنا ولعائلاتنا، ولكن الأهم من ذلك كله للعاملين في مجال الرعاية الصحية. لذلك مرة أخرى، الأمر يعود لكل واحد منا للحفاظ على سلامته".

واضافت" تعتبر التجمعات الاجتماعية في الداخل، اي في المنزل مع العائلة والأصدقاء مصدرًا رئيسيًا لانتشار العدوى (أكثر من سبعين في المئة) لذلك أنا أشجعكم على الاحتفال بموسم الأعياد من خلال دعوة عدد أقل من الأشخاص، وتقصير فترة الاجتماع، والتخطيط لاقامة الاحتفالات في مساحات واسعة ومتباعدة، وارتداء الكمامة بالقرب من جميع الأشخاص المعرضين للخطر"وقالت"اذا لم نمتثل جميعًا لذلك، سنواجه أوقاتا عصيبة".

وقال مصدر في وزارة الصحة اللبنانية لمراسل" بترا" في بيروت" ان التحضيرات الصحية واللوجستية قائمة على قدم وساق لاستقبال اللقاحات التي تعاقدت عليها الوزارة مع شركة "فايزر" الأميركية ،وذلك في منتصف شهر شباط المقبل،لكي تبدأ بعدها حملة التلقيح وفق أولويات أعدت لهذه الغاية". 

واشار الى" ان الوزارة تعاقدت مع شركة "فايزر" على مليون ونصف المليون لقاح ، فيما قدمت الشركة 600 ألف لقاح للبنان مجانا".


© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير