النسخة الكاملة

بعد تجميد تعيينهم في الوزارات وأمانة عمان متضررون يناشدون الخصاونة عبر"جفرا" لحل مشكلتهم

الخميس-2020-12-16 11:03 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

وجه عدد من المتضررون اللذين تم تنسيبهم  لوظائف في الوزارات و المؤسسات الحكومية و أمانة عمان  بعد تجميد تعيينهم حيث أكد عدد من المهندسات بحديث "لجفرا نيوز"  أن أمين عمان يوسف الشواربة  قام  بتجميد تعيينهن بعد التنسيب الرسمي من ديوان الخدمة المدنية في أمانة عمان بكتاب رقم ٥ /١٤٥٤٣ بتاريخ ٢٩١٢٢٠١٩  و إلغاء دورهن التنافسي بالديوان، دون إبداء أي أسباب تذكر وإستبدالهنّ بأخريات في تاريخ في ١ / ٦ / ٢٠٢٠ علما بأن كتاب تنسيب تعيينهن صدر بتاريخ ٢٩ / ١٢ / ٢٠١٩

 وأضافن أنهن من خريجي الجامعات القدامى وأصحاب خبرات طويلة في سوق العمل وتقدمن للامتحان التنافسي والمقابلات وتم اجتيازهن للامتحان وتم التنسيب بتعيينهن  . 

وتاليا نص الرسالة :

دولة رئيس الوزراء الأكرم، نحن إخوانكم وأبناؤكم ممن تنسبنا للتعيين في الوزارات والمؤسسات الحكومية و أمانة عمان الكبرى. 

 عددنا 139 منسبًا لأمانة عمان الكبرى،  و حوالي 100 منسب للوزارات الأخرى باستثناء من تم تنسيبهم لوزارة التربية ووزارة الصحة و دائرة  ضريبة الدخل (كونه لهم مخصصات في الميزانية) .بعدما تم تنسيبنا منذ عام  وضمن ميزانية سنة 2019 أنهينا عقود أعمالنا الخاصة ومنّا من جاء من سفر بعد إنهاء عقده بأمل المباشرة والاستقرار في الوطن. وبعد تجهيز كافة الإجراءات والأوراق المطلوبة، جاء قرار رئاسة الوزراء بتأجيل التعيينات بسبب جائحة كورونا كما تعلمون، مع استمرار التعيينات بأمر من الرئاسة للفئات العليا التي تفوق تكلفة رواتبهم أضعاف تكلفة نفقاتنا.  
وبعد كل المحاولات والمراجعات للرئاسة والوزارات تم وعدنا أن نباشر عملنا بشهر 1 /2021،  ويعلم الله كيف تدبرنا أمورنا المالية كل تلك الفترة من انقطاعنا عن العمل وأعنّا أنفسنا وعائلاتنا. 

واليوم عند اقتراب نهاية العام، ومع كل الانتظار والصبر الذي عانيناه مع انقطاع السبل بنا وتركنا لأعمالنا، نتفاجأ بأن الموازنة العامة للسنة الجديدة لم تحدد لنا مخصصات ليتم استكمال إجراء تعييننا، 

وأُبلِغنا بأنّ علينا الانتظار إلى السنة القادمة بحجة أن قرار رئاسة الوزارء بتجميد التعيينات هو لضبط النفقات، وكأن نفقات أقل من 250 منسب تعجز عنها حكومة مطالبة بخفض نسبة البطالة وتأمين حق العمل لمواطنيها. 

نطالبكم وأنتم الأقدر بإنصافنا في مشروع الموازنة بصيغته الحالية، فنحن نرفض قرار ضبط النفقات فقط من أبناء الحراثين وأصحاب الرواتب المتدنية وأن تتواصَوا بنا خيرًا من ثقتنا بكم ليتم إقرار مباشرتنا لعملنا بأسرع وقت وفي كافة القطاعات حتى نستطيع العمل وإعالة عائلاتنا بعد طول هذه السنوات من الانتظار .
وجزيل الشكر لكم .

التوقيع: المنسبون للتعيين في الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وأمانة عمان الكبرى


وفي ذات السياق تواصل محكمة جزاء عمان النظر بالقضية المرفوعة ضد أمين عمان يوسف الشواربة، من قبل مهندسات، حرمّن من التعيين في الأمانة بالرغم من نجاحهن بكافة الاختبارات وأخذ موافقة خطية من رئيس ديوان الخدمة المدنية بهدف التعيين.