النسخة الكاملة

المحلل المالي عبد الرحمن الأصفر: الدولار يمرض ولايموت وفرص استثمارية عالمية بعد انتهاء الوباء

الخميس-2020-12-15 11:04 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

يؤكد المحلل المالي والتقني في مضارب أسواق البورصة العالمية والذي  له باع طويل وخبرة تزيد على 10 سنوات في المجال عبد الرحمن الأصفر، أن الدولار يعيش في حالة من الضعف والهوان، وهذا الكلام لن يستمر وسيعود لقوته خلال العام القادم بعد الاقتراب من الانتهاء من ازمة الجائحة العالمية "الكورونا"، واصفاً الدولار بعبارة "انه يمرض ولايموت".
ويضيف  الحاصل على الشهادات في المحاسبة - ماجستير في الاقتصاد الإسلامي - الشهادة الدولية CFA Chartered Financial Analyst، وان ماحدث في الدولار هو نتيجة الأزمة وهي حالة خاصة وليست دائمة وهي عالمية حيث تتأثر القيمة السوقية للدولار.

ويعلل أن احد اهم اسباب انخفاض مؤشره هو حزمة التحفيز الإقتصادي التي تسعى لها السياسات النقدية المتبعة حالياً في الولايات المتحدة الامريكية.
وبعد الانتهاء من اقرار حزمة التحفيز سنشهد بدء التحسن في مؤشر الدولار العالمي وسيكون مصاحباً لقرارات رفع الفائدة في الربع الثالث من السنة.
وحول معدن الذهب قال الأصفر "أننا قد نرى ارتفاع في الذهب خلال العام القادم وذلك بسبب التوترات "الجيوسياسية"، التي قد تستمر وتزداد في 2021".

وكشف الإقتصادي والمتخصص في التحليل المالي عن وجود فرص استثمارية كبيرة بالأسهم العالمية مع بداية العام القادم وسيكون هناك تقارير ودراسات مفصلة عنها وسيتم نشرها قريباً، مشيراً أن السبب يعود لقوة هذه الفرص، هو ابتكار لقاح لعلاج الوباء.

وختم تصريحه بالقول، أن السوق لايعرف سوى الفرص في الاستثمار ومن الأزمات تصنع هذه الفرص.

ويعمل الأصفر في التحليل المالي والاقتصادي منذ سنوات وقد كثف نشاطه العالمي بعد ازمة "كورونا" خاصة وانه يملك شهادات عالمية في هذا المجال.