النسخة الكاملة

الملك (هرقل) يسبب خلافًا بين الأمانة والسياحة.. وزير يتعدى على صلاحيات زملائه.. شخصية اقتصادية متهمة بالتهرّب الضريبي.. (الحباشنة): "معقول يا ناس"..و(12) مليار حصلتها (إي فواتيركم) بسنتين

الخميس-2020-12-15 10:54 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز-عصام المبيضين

شخصية اقتصادية متهمة بالتهرّب الضريبي.
طالبت إحدى المحاكم من شخصية اقتصادية كبيرة معروفة(...) مراجعتها، وحددت موعدًا للجلسة للنظر في موضوع التهرب الضريبي .المحكمة طالبت بإعلان حضور أربعة من أقارب الشخصية المعروفة جدًا. الأسئلة تطرح: ما هي القصة حول المبالغ غير المعروفة؟! انتظروا.
****
(180) ألف موظف يضربون كفًا بكف
وجد أكثر من نحو (١٨٠) ألف من الموظفين في القطاعات الأكثر تضررًا أنفسهم يضربون كفًا بكف، وهم يواجهون القرار غيرالمفهوم، والذي يقضي بخصم (٢٥) بالمئة من مجموع رواتب العاملين في القطاعات الاكثر تضررًا.
حتى الآن المكافآت الموعودة بدل ساعات العمل الإضافية، وأصحاب المتاجر الصغيرة، والقائمة تطول.
****
الملك (هرقل) سبب الخلاف بين السياحة والأمانة
(هرقل) ملك (الروم) سبّب خلافًا بين وزارة السياحة والآثار وأمانة (عمّان) بخصوص الاكتشاف الاثري وسط البلد ، في الوقت الذي تقوم لجان فنية أخرى في البحث عن البدائل والخيارات لاتخاذ القرار المناسب، قريبا ، خاصّةً ..أن الموقع حاليًا وسط البلد؛ وهو موقع تجمع مياه ساخنة كساونا للملك هرقل،على العموم الموقع أصبح تحت تصرف دائرة الآثار العامة، وبانتظار القرار النهائي الذي يحدد لاحقًا، وسط مخاوف من أن تفيض (عمّان)، فهل يتحمل (هرقل) مسؤولية منسوب مياه مع قدوم المنخفض القادم؟
****
وزير يتعدى على صلاحيات زملائه
حذّر كاتبًا من أحد الوزراء(..)، إذ يقفز على ملفات غيره، ويريد تغيير سياسات الحكومة، بما يتجاوز موقعه، ويتعدى على خبرة وصلاحيات وزراء آخرين، وهو أيضًا يتسبب بنفور من جانب من يتعامل معهم، وسيؤدي ذلك إلى خروج مديرين مهمين، إذا لم يضبط الرئيس إيقاع هذا الوزير، وحينها ستفقد الحكومة كفاءات مهمة.
****
(الهياجنة) يحذر من النزول عن الجبل مثل معركة (أُحد)
مسؤول ملف (كورونا) في وزارة الصحة الدكتور (وائل الهياجنة) يطلق تحذيرًا من عدم الالتزام بإجراءات السلامة العامة، والتباعد وارتداء الكمامات؛ وذلك حتى لا يتكرر، وتحدث انتكاسة –لا سمح الله- ويكون مثل ما حدث في معركة (أُحد)؛ بعد نزول الرماة من الجبل، وخسارة المعركة (لا سمح الله).
****
الوزير الأسبق (الحباشنة):"مش معقول ياناس"
نائب رئيس الوزراء الأسبق (سمير الحباشنة) قال:"مش معقول ياناس؛ الحكومة ألغت العمل بنظام الـ تحويل البضاعة من شاحنة قادمة من الأردن إلى شاحنة قادمة من الخارج أو العكس، عبر حدود العمري، في حين يُسمح لشاحنات الدول الأخرى بأن تدخل وتفرغ حمولتها في الأردن وفي كل المحافظات دون أن تتكبد أي غرامات".
****
قصة ضرب الزوجات
ماهي قصة (المازوشية) المنتشرة مقابل (السادية)، حيث أثار تقرير غضب السيدات، إذ وصلت نسبة الزوجات اللواتي يقبلن بضرب الزوج لهن في مسح سابق إلى (70) بالمئة، وفي بعض الدراسات التي أجريت بهذا المجال كانت النسبة تصل إلى (87) بالمئة من الزوجات اللواتي يقبلن تبرير الضرب.
****
موسم عودة الوزراء السابقين
بعد قدوم حكومة جديدة؛ ظهرت القرارات، ومن هذه القرارات؛ موسم عودة الوزراء المتقاعدين إلى الشركات الحكومية، وعضويات مجالس الإدارات، وسط اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا، حيث أن هنالك (3) أسماء. البعض يؤكد أنهم بيوت خبرة ، ويجب الاستفادة من وجودهم، وآراء أخرى ترفض.
****
(الملقي) .. وأرقام البطالة
أعادت شخصيات حديث رئيس الوزراء الأسبق (هاني الملقي) منذ فترةعن ارتفاع أرقام البطالة، حيث تحدث (الملقي) في إحدى المحاضرات قائلًا:"إن البطالة وصلت عام 1955 إلى (27) بالمئة، مستذكرًا جهود عدد من المسؤولين السابقين مثل (وصفي التل) و(سمير الرفاعي) و(هزاع المجالي)، والمشاريع التي قاموا بها للحد من البطالة". وتعمّق الملقي في المحاضرة أكثر وقال أيضًا:"منذ 2009 إلى 2016 وصلت المديونية إلى أكثر من (2) مليار سنويًا، وأننا لم نُحسن استخدام المنحة الخليجية وسخرت للطرق والمستشفيات".
****
(وين) الاسوارة الإلكترونية؟!
(سوارة) مش مشغولة بالذهب. لا أحدًا يعرف أين أصبحت توجهات وزارة العدل بخصوص السوار الإلكترونية، حيث أوضحت الوزارة أن المشروع سيستفيد منه نحو (50) بالمئة من النزلاء (الموقوفون والمحكومون) في قضايا الجنح.
يذكر أن نظام السوار الإلكتروني سيتم تطبيقه مطلع العام المقبل مع المحاكمات عن بعد.
****
(12) مليار حصلتها (إي فواتيركم) خلال سنتين
البنك المركزي كشف عن توسع (إي فواتيركم)، حيث أنّ (82) بالمئة من إجمالي قيمة الفواتير المسددة (ضرائب رسوم لمياه والكهرباء) والتي تسدد من قبل المواطنين عن كل الخدمات في مختلف الوزارات سجلت قرابة (517) مليون دينار، بينما كانت العام الماضي رقمًا كبيرًا، حيث وصل إجمالي المدفوعات عبر نظام الفواتير الإلكترونية (إي فواتيركم) إلى (12) مليار دينار خلال آخر عامين.