النسخة الكاملة

128 ألف نقابي يستعيدون الزيادة على علاواتهم مع بداية العام الجديد

الخميس-2020-12-15 10:00 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- يدخل المهنيون عامهم الجديد بأمل متجدد، لا يقتصر على أخبار لقاحات الكورونا التي شارفت على الوصول للاردن، بل يحمل العام الجديد أخبارا سارة تمثلت بوفاء الحكومة بوعدها، عندما أدرجت علاوات المهنيين على موازنة العام القادم، وهي التي توقفت مؤقتا خلال العام الحالي بسبب جائحة الكورونا.

وبحسب الأرقام  فيبلغ عدد النقابيين المستفيدين من العلاوات قرابة 128 ألف نقابي منهم 102 الف معلم ومعلمة. وتبلغ قيمة العلاوات التي سيحصل عليها منتسبو النقابات المهنية قرابة 94 مليون دينار سنويا حيث يحصل المعلمون على 68 مليون ديناراً فيما يحصل منتسبوا النقابات المهنية الأخرى العاملين في القطاع العام على ٢٦ مليون ديناراً سنويا.

ومن المتوقع أن تسهم هذه العلاوات في تحسين الواقع المعيشي للمهنيين كما سيكون لها أثر اقتصادي على القطاعات الأخرى والسوق المحلي بكل قطاعاته.

واعتبر رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي قرار الحكومة بصرف العلاوات المهنية اعتبارا من العام القادم سيكون له تداعيات إيجابية على الاقتصاد الوطني.

واعتبر القدومي أن الحكومة بهذا القرار تؤكد على أنها تسعى بكل جد على تحسين الوضع المعيشي للمواطن خاصة وأن الظرف الاقتصادي الذي يمر به الوطن صعب جدا وغير مسبوق.

وأشاد القدومي بالتعامل الحكومي السلس والمرن مع النقابات مبينا أن الحكومة أوفت بوعدها بالتجاوب مع مطلب النقابات المهنية ونفذت ما التزمت به مشيدا بأن هذا يشيع أجواء التفاؤل بين الجميع.

كما أشاد القدومي بإعلان رئيس الوزراء بشر الخصاونة بعدم وجود نية لفرض اية ضرائب جديدة خلال العام القادم مبينا انه وبرغم الصعوبات إلا أن جهود الحكومة ملموسة في هذا الإطار بهدف مساعدة المواطن والتخفيف عليه.

وكان الرئيس الخصاونة تحدث عن إعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي على نسبة العلاوات الفنية المعتمدة، وكذلك الزيادة المقررة على رواتب ضباط وأفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والزيادة المقررة بموجب أحكام نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020 والنظام المعدل لنظام رتب المعلمين رقم 35 لسنة 2020 والنظام المعدل لنظام رتب المعلمين رقم 35 لسنة 2020 وذلك اعتبارا من تاريخ 1/ 1/ 2021

الرأي