النسخة الكاملة

فستان الزفاف المطرز بالتراث الفلسطيني من "نيفين القاضي"

الخميس-2020-12-14 09:18 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رزان البريجي

الايدولوجي ديزاينر "نيفين القاضي" صحافية سابقة من اصل فلسطيني صاحبة فستان الزفاف الفلسطيني الذي يحمل قضية وطن .

خلال مقابلة صحافية اجريت مع الايدولوجي "نيفين القاضي" تحدثت فيها عن تفاصيل فستان الزفاف المطرز بالتراث الفلسطيني والذي جاءت فكرته من مطرزات جدتها ووالدتها حيث كان حلمها منذ الطفولة ليجسد هوية وطن مغتصب .

حيث اضافت "القاضي" قائلة: الهدف من اختياري لمثل هذا التصميم وتطبيقه على فستان زفاف بتحدي لايصال رسالة قضية وطن حملتها على كتفيَ لتجسيد معاني التراث العربي اولا والفلسطيني ثانيا في فكر الشباب والتمسك بها.

وعن الفستان المنسوج من الحرير قالت "القاضي" انه استغرق اكثر من شهرين لاستكماله من تصميم وتجهيز حيث اخذ اكثر من 18 متر تطريز.

وأضافت انه تم اختيار اللون الايفوري للفستان حتى يتناسب مع كل ألوان البشرة على العكس من اللون الابيض الذي يتناسب مع لون بشرة بحد ذاتها .

وأشارت "القاضي" الى ان قيامها بالعديد من التصاميم التي دمجت بها عدة دول من الوطن العربي عن طريق الفاشن ما هو الا افكار قدمتها للوطن العربي الذي اعطاها الكثير وحان دورها الان لتعطيه .

اما عن اول تصميم قدمته الايدولوجي القاضي كان في باريس عام ال 2018 دمجت به التراث الفلسطيني مع السوداني, وأخر في ابو ظبي عام ال 2019 دُمج به التراث الفلسطيني مع الاماراتي .

واخيرا صرحت "القاضي" خلال المقابلة انه هنالك العديد من التصاميم التي ستطلقها بعد جائحة كورونا -باذنه تعالى- .

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير