النسخة الكاملة

ميركل على وشك البكاء وهي تتوسل الألمان لاتباع قواعد التباعد الأجتماعي

الخميس-2020-12-10 03:42 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- توسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مواطني بلادها لاتباع قواعد التباعد والاستماع إلى العلم في مكافحة الأوبئة.

ودعت ميركل، في خطاب عاطفي نادر توجهت به إلى الشعب الألماني إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها احتواء جائحة كورونا قبل ''عيد الميلاد''، مشيرة إلى أن التوصيات العلمية تحث بشدة على خفض الاختلاط الاجتماعي على مدار أسبوع قبل رؤية الأجداد.

وقالت ميركل: "إذا كنا نقوم بالاختلاط على نحو كبير قبل عيد الميلاد، لكن اتضح لاحقا أن ذلك كان آخر عيد ميلاد مع الأجداد، فسنكون حينها قد تهاونا في شيء ما".

 وشددت في ذات الإطار على ضرورة فرض قيود أكثر صرامة لخفض الإصابات بفيروس كورونا، معتبرة أن الإجراءت المتفق عليها قبل أسبوعين مع قادة الولايات الألمانية لم تعد كافية.

كما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "عندما يتم بناء أكشاك النبيذ الساخن وعندما يتم بناء أكشاك حلوى الوافل فإن ذلك لا يتوافق مع ما اتفقنا عليه بشأن الوجبات السريعة للأغذية والمشروبات فقط"، مضيفة "أنا آسفة حقًا من كل قلبي... ولكن إذا كان الثمن هو 590 وفاة في يوم، فهذا في رأيي غير مقبول".

واعترفت ميركل بالجهود التي تبذلها العائلات الألمانية من أجل السيطرة على فيروس كورونا المستجد، قائلة: "العائلات تتعرض لضغوط بالغة في ظل تحد خاص في هذه الأوقات"، مؤكدة ضرورة وضع هذا التوتر في الاعتبار.

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير