النسخة الكاملة

العجارمة لـ "ميلودي": الحديث عن عودة الطلبة لمدارسهم مازال مبكرا .. ولا نريد الوقوع بخطأ بعض الدول

الخميس-2020-12-08 02:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رصد 
 

قال أمين عام عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، أنه تم إعداد مراكز دعم فني في جميع مديريات التربية والتعليم، لمتابعة مشاكل منصة درسك التي خصصت للتعليم عن بعد بسبب جائحة فيروس كورونا، والأرقام تتحدث عن التساؤلات بالعطل الفني في منصة درسك، والذي اشتكى منه العديد من الطلبة واولياء الأمور في الاونة الأخيرة.

وبين العجارمة لبرنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي عبر اثير إذاعة ميلودي الأردن، أن ما نسبة 89% من الطلبة استطاعوا للدخول للمنصة دون تسجيل أي مشاكل، والتعذر من الدخول للمنصة جاءت لأسباب ليست فنية بقدر انها اسباب وتحديات عدم توفر اجهزة عند الطلبة أو توفر الإنترنت في المناطق النائية.

وكشف أن لدى وزارة التربية والتعليم، قاعدة بيانات بما يخص الطلبة الذي تعذر دخولهم للمنصة، وهناك مراكز دعم فني لمتابعة مدراء ومعلمي مدراس الوزارة، إن كان هناك مشاكل في المنصة وردت للمدراس من قبل الطلبة واولياء الأمور، وتسهيل عملية الدخول للطلبة بشكل يومي.

وأوضح ان على الطالب التواصل مع المعلم المسؤول او المدرسة في حال كان هناك اي خلل في المنصة، والمدرسة تتابع الشكوى مع اللجان الفنية المختصة المعنية للوقوف على العطل واصلاحه، في حال تعذر التواصل مع الأرقام الموجودة على المنصة.

وأكد العجارمة أن عملية عودة الطلبة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي المقبل، ما زال مبكراً الحديث به في الوقت الراهن، وتحسن الوضع الوبائي مستقبلاً يحدد إمكانية عودة الطلبة للمدراس والجامعات، وبالتأكيد من يصدر القرار الأشخاص المعنيين في لجنة الاوبئة.

وأضاف أن وزارة التربية تبحث العودة للتعليم الوجاهي ضمن بيئة صحية امنة، وعدم الوقوع في خطأ بعض الدول التي اتخذت قرار عودة الطلبة لمقاعد الدراسة، وتم العدول بعدها عن القرار بسبب تدهور الوضع الوبائي ومساعدة القرار انتشار الفيروس ومساهمة المدراس به.

وأشار العجارمة في ختام حيدثه، أن التعليم عن بعد جاء بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي الزم وزارة التربية والمعنيين في الحكومة التوجه للتعليم عن بعد بدلاً من التعليم الوجاهي، الذي يضيف للطلبة الكثير في العملية التعليمية، والعمل يتركز في الوقت الراهن على تجاوز التحديات من قبل وزارة التربية لتوفير خدمة منصة درسك لجميع الطلبة في كافة المحافظات.