النسخة الكاملة

وقفة احتجاجية لأصحاب المركبات العمومية منتصف الشهر الجاري

الخميس-2020-12-07 02:22 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- يعاني قطاع النقل العام في الأردن وتحديدا قطاع السيارات الكثير من التحديات التي واجهته هذا العام الذي شهد إغلاقات وتدني لتحرك المواطنين ما أثر على اعمال أصحاب سيارات النقل العام.

ولهذه الغاية تنظم لجنة تكسي فرسان العاصمة في 16 الشهر الحالي وقفة دعت للمشاركة فيها سائقي التكسي الأصفر وسرافيس الخطوط الداخلية والجسر وتكسي المطار والتكسي المميز والسفريات الخارجية والتكسي الفندقية ومركبات الليموزين الترميز 50 .

وطالب أصحاب وعاملي التكسي الأصفر وسرافيس الخطوط الداخلية والجسر وتكسي المطار والتكسي المميز والسفريات الخارجية والتكسي الفندقية ومركبات الليموزين.

1- تعديل فرق التسعيرة بين تسعيرة التكسي وتسعيرة التطبيقات الى ٣٠℅كما تم الاتفاق عليه مسبقا وتثبيتها في التعليمات واخطار جميع الشركات المرخصة بذلك.

2-  تعديل تسلسل العقوبات الخاص بتعليمات تراخيص التطبيقات العاملة بالنقل كالآتي

أ- يعدل نظام العقوبات لمن يخالف التسعيرة او يقوم بطرح عرض ترويجي مخالف للتسعيرة المقررة من الهيئة بسحب ٢٥℅ من قيمة الكفالة للمرة الاولى و ٥٠℅ للمرة الثانية وسحب كامل الكفالة في المرة الثالثة مع ايقاف التطبيق لباقي مدة الترخيص خلال العام الواحد وايضا لمن يثبت تشغيله لمركبات لا تحمل تصاريح من هيئة النقل.

3- تزويد اللجنة الرقابية المشكلة من قبل الهيئة بدفاتر ضبوطات رسمية لتثبيت مخالفة العاملين على التطبيقات ولمخالفة الشركات في حال تم ضبطها مخالفة لشروط الترخيص .. وتخصيص مبلغ مالي من قبل هيئة النقل او وزارة النقل لدعم اللجنة الرقابية خلال حملاتها الميدانية.

4- العمل في قرار السماح للتكسي بأستخدام سيارات الهاتشباغ التي تم السماح بها من قبل سبع شهور ولغاية الان لم يتم تفعيل القرار

 وطالبت لجان تكسي فرسان العاصمة من مديرية النقل في امانة عمان:

1- تثبيت كمسيون المكاتب ١٨ دينار ومحاسبة اي مكتب يمتنع عن منح براءة الذمة لصاحب المركبة اذ يطالب في ٢٠ دينار دون وجه حق.

2- أقرار وألزام مكاتب التكسي بأعفاء شهرين من الكمسيون التي اقرتهم هيئة النقل اثناء جائحة كورونا.

3- تطبيق خاص لتكسي تحت اشراف وزارة النقل وهيئة النقل.

4- كتاب واقرار رسمي من امانة عمان بأن اي تطبيق للتكسي لا يعد ألزامي بما فيها تطبيق شركة باب القمر ومحاسبة اي مكتب يؤخر براءة الذمة على صاحب المركبة حتى تركيب التاب.