النسخة الكاملة

الأردنيون يحرمون من احتفالات رأس السنة الميلادية هذا العام بسبب الحظر و(كورونا)

الخميس-2020-12-07 01:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- محررالشؤون المحلية 
من المتوقع؛ أن يحرم الأردنيون من الاحتفال بالأعياد وبرأس السنة الميلادية المقبلة؛ بسبب ظروف جائحة (كورونا) وخوفًا على صحة  المواطنين، إضافةً إلى وجود الحظر الجزئي.
إذ يصادف موعد رأس السنة لهذا العام يوم الخميس الواحد والثلاثين من الشهر الجاري، حيث أن الحكومة وعبر توصيات لجنة الأوبئة حسمت قرارها بعدم  رفع ساعات الحظر الشامل والجزئي حتى نهاية العام الحالي. 
 وستغيب الاحتفالات واللقاءات  والسهرات مع وجود  الحظر الجزئي، حيث  تنتهي ساعات  التجول للمواطنين عند الساعة العاشرة ليلًا وللمنشآت عند الساعة التاسعة، وبالتالي؛ فإن ساعة الذروة، أي الساعة الثانية عشر من نفس الليلة؛ موعد الاحتفال برأس السنة  مشمولة بالحظر، وفي اليوم التالي يوم الجمعة سيكون حظرًا شاملًا. 
ومن الجدير بالذكر؛ أن العاصمة  (عمّان) تشهد عادةً كل سنة قدوم مجموعة كبيرة من المغنيين العرب والمحليين في الفنادق والمطاعم للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، كما تشهد بعض المواقع والأسواق والمناطق احتفالات صاخبة في كثير من المواقع والمناطق، والذي يرافقه انتشار الدوريات الأمنية المتنقلة والثابتة، حيث تكون موجودة بكثافة في الأسواق وبالقرب من الفنادق والمطاعم.