النسخة الكاملة

بدء العمل بالمستشفى الميداني في الزرقاء .. مكرمة ملكية بــ 300 سرير و48 جهاز تنفس

الخميس-2020-12-07 12:12 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رصد
 

قال مدير مستشفى الامير هاشم العسكري الدكتور العميد أمجد جميعان، أن إنشاء المستشفى الميداني المختص بتقديم الرعاية اللازمة للمواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد، جاء بمكرمة ملكية سامية لدعم جهود الدولة لمكافحة الجائحة، جاء بوقت قياسي للغاية، حيث تطلب إنشاء المستشفى 14 يوماً فقط وبكلفة 9 مليون دينار.

وأوضح جميعان في حديثه لبرنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي عبلا اثير إذاعة "ميلودي الأردن"، أنه تم استقبال متلقي الخدمة اليوم في المستشفى الميداني، الذي يحتوي على 300 سرير منها 48 عناية مركزة و12 غرفة عناية متوسطة ممكن ان تتحول لعناية حثيثة في حال تطلب الامر و 242 سرير لتقديم الرعاية الصحية والعزل للمصابين.

وكشف أن المستشفى حصل من خلال مكرمة ملكية سامية، على جهاز التصوير الطبقي المحوري المتحرك، الذي يقدم إضافة كبيرة للمستشفى من خلال تصوير متلقي الخدمة قبل الشروع في تقديم العلاج اللازم لهم، بهدف الوقوف على مدى تطور وضعهم الصحي.

وأكد أن مستشفى الامير هاشم الميداني يمتلك عدد من الكوارد المميزة، من اطباء وممرضين واخصائيين بدوام يومي دون انقطاع، بالإضافة لمستشاري تخدير، مما يمنح المستشفى طاقة اكبر لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، في ظل جائحة "كوفيد-19" ودعم محافظة الرزقاء الاكبر على مستوى المملكة بعدد السكان بعد محافظة العاصمة.

ووجه جميعات في ختام حديثه، رسالة للمواطنين للإلتزام بالتباعد الجسدي واجراءات السلامة العامة وارتداء الكمامة، لتخطي الأزمة وعدم تسجيل زيادة في الإصابات التي تعود بالخطر على المجتمع وترهق الكوارد الصحية التي تربط الليل بالنهار من اجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.