الزيود: الخميس اخر موعد للالتحاق ببرنامج توكيد التربية: خطة لتحويل بعض مدارس لواء الرصيفة إلى نظام الفترتين المساكن المنفردة المعفاة من رسوم التسجيل- تفاصيل %4.62 نسبة فحوصات كورونا الايجابية التلهوني يفتتح مركزاً جديداً للخدمات الحكومية الشاملة العضايلة يثني على زيارة الرئيس المصري الى عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي العبادي والمعايطة الصحة : تسجيل (8 ) وفيات و (1030) إصابة جديدة بفيروس كورونا التعليم العالي يحدد 14 - 2 موعداً للفصل الدراسي الثاني وهذا ما جرى في الجلسة (تفاصيل) الزراعة تحيل ملف تلاعب بكفالات مالية  للنائب العام إنهاء معاناة طفلة مصابة بمرض نادر الملك وولي العهد يستقبلان السيسي منحة يابانية بـ 22.9 مليون دولار لدعم تزويد مياه الشرب في عمّان والبلقاء زيادة كميات الطحين للمخابز تحسبا للأحوال الجوية بالأسماء ..تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1200) متر غداً الفايز يلتقي السفير الكويتي والقائم باعمال السفارة السورية لدى المملكة 1.5 مليون م3 دخلت السدود خلال 24 ساعة بعد المنخفض الجوي الاحوال المدنية تصدر 11228 جواز سفر للمقدسيين الخصاونة يلتقي مجلس النقباء ويؤكد على دورها الوطني .. وانتخابتهم ستجري في آذار المقبل الأمن: البعض يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-12-04 09:07 pm

الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي

الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي

جفرا نيوز- ‏تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي اليوم مشروع المستشفى الميداني الذي تنفذه الوزارة في حرم مستشفى الأمير حمزة.
 
وشدد الكسبي خلال الجولة على ضرورة إنجاز المشروع ضمن الفترة الزمنية المقررة، مؤكدا أن المستشفيات الميدانية ستسهم برفع كفاءة النظام الصحي بصورة نسبية كبيرة، وهي مشاريع أقرتها الحكومة استجابة لكتاب التكليف السامي الذي وجه جلالة الملك فيه الحكومة إلى إيلاء القطاع الصحي أهمية قصوى في ظل الحالة الوبائية التي يعيشها الأردن والعالم أجمع. 

واستمع الكسبي من مهندسي الوزارة المشرفين على المشروع إلى إيجاز حول سير الأعمال مشددا على ضرورة إنجاز المشروع بالكفاءة اللازمة للتعامل مع تزايد عدد حالات الكورونا واحتوائها بدون أعباء إضافية على مستشفيات الدولة.

وقال أن الحكومة ومن خلال كافة الوزارات والمؤسسات المعنية تسعى بكل طاقتها لتحسين واقع النظام الصحي ورفده المستمر بكل ما يلزم في مواجهة أزمة كورونا وتداعياتها.

وتنفذ وزارة الاشغال ثلاث مستشفيات في أقاليم الشمال والوسط والجنوب  بسعة اجمالية ٩٥٠ سرير وبمساحة ١٥٨٥٠ متر مربع ولكافة إجمالية ١٦ مليون دينار.

ومن المنتظر الإنتهاء من كافة الأعمال وتسليم المستشفيات الثلاث إلى وزارة الصحة للبدء بتأثيثها وتشغيلها بحلول منتصف الشهر الحالي.