النسخة الكاملة

التربية: ننسق مع الصحة لتزويدنا باسماء الطلبة المصابين بكورونا خلال اختبارات التكميلي

الخميس-2020-12-03 12:07 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور علي حماد، الخميس، أن الوزارة قامت بتعديل على البروتوكول الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة.

وشدد حماد في تصريحات متلفزة، على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي خلال انعقاد اختبار الثانوية العامة في الدورة التكميلية؛ وذلك للحفاظ على صحة الطلبة والقائمين على تلك الاختبارات.
وأضاف، أن الوزارة لم تجر تعديلات كبيرة على البروتوكول الصحي، منوها إلى أن البروتوكول تضمن التباعد الجسدي بين الطلبة وتوزيع الكمامات على الطلبة قبل دخولهم إلى قاعات الاختبار وتوفير المعقمات، و"مقلمة" لكل طالب ليتسنى له استخدامها في كافة اختبارات الدورة التكميلية.
وتطرق إلى أن الوزارة منعت الطالب المصاب بفيروس كورونا المستجد من التقدم لاختبارات الدورة؛ وذلك استنادا للخطة الوطنية للتعامل مع الطوارئ وتعليمات وزارة التربية والتعليم.
وأضاف، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة لوضع ضباط ارتباط في كل اقليم بالمملكة مهمتهم تزويد الوزارة اسماء الطلبة المصابين بالفيروس.
ولفت إلى أن الطلبة الذين تعافوا من كورونا قبيل الامتحان بمدة زمنية قليلة سيتم وضعهم في غرفة خاصة ليتسنى لهم تقديم الامتحان فيها.  
وأشار إلى أن الطالب الضعيف البصر ستعتمد الوزارة الاجابات على ورقة الاختبار بدلا من الماسح الضوئي.
وأضاف، أن الوزارة قامت بزيادة زمن بعض الامتحانات كالرياضيات والفيزياء، مشددا على عدم اجراء أي تغيير على نمط الامتحان.