وزير العدل : نفذنا ربطاً إلكترونياً مع 134 مركزا أمنياً و85 دائرة ادعاء عام "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة و الوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض قليل على الحرارة وصول ​أمين عام مجلس التعاون الخليجي عمان الأردن يبحث خطط الشراكة مع دول التعاون الخليجي الاعلان عن ألية التعليم في الجامعات وشكله بداية شهر شباط القطامين يوقع اتفاقيات مع القطاع الخاص لتوفير 2840 فرصة عمل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-12-03 01:56 am

" التربية": لا يسمح للطالب المصاب بكورونا بتقدم لإمتحان التوجيهي

" التربية": لا يسمح للطالب المصاب بكورونا بتقدم لإمتحان التوجيهي


جفرا نيوز -قال مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حماد ان الوزارة لن تسمح لاي طالب مصاب بكورونا بالتقدم للامتحان تكميلية التوجيهي.

وقال مساء الاربعاء ان هناك بروتوكل خاص للتعامل مع مصابي كورونا يتضمن وقت الاصابة ان كانت قبل 19/12/2020 او بعدها وسيتم التعامل معهم على اساس المصلحة الصحية للطلبة مشددا الى انه لا يوجد عقد امتحان التوجيهي في المستشفيات وسيتم عقده في مراكز الاصلاح والتاهيل . .

واشار حماد إن امتحان الدورة التكميلية لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" سيبدأ يوم الخميس 31 كانون الأول وحتى 16 كانون الثاني 2021. مضيفا ف أنه في بعض الأيام ستكون هناك جلستان للامتحان، وجلسة واحدة.

وقال حماد إن عدد الطلبة لهذه الدورة هو 95.451 ألف طالب وطالبة، مبينا أن هناك طلبة حصلوا على معدل 99 فما فوق يرغبون بالإعادة وعددهم 45 طالبا.كما يوجد طلبة معدلهم فوق 90، وعددهم 5422 طالبا وطالبة يرغبون بالإعادة، وفق حمّاد.

وأضاف حماد أنه يوجد طلبة معدلاتهم فوق 80، وعددهم 12124 طالبا وطالبة ويرغبون بالإعادة، مشيرا إلى أن رسوم الامتحان 20 دينارا للطالب النظامي، وطالب الدراسة الخاصة حسب النظام 20 دينارا كرسم اشتراك، وكل مبحث 10 دنانير.

وقال حمّاد، إن عدد الفقرات الامتحانية موحدة عند 50 فقرة، وزمن الامتحان من ساعتين إلى ساعتين ونصف، وجميعها ضع دائرة.

وحول مستويات الأسئلة قال، إن الامتحان ضمن جدول مواصفات مبنى على دراسات، وتكون فيه نسبة أسئلة 20% تتعلق بالقدرات العليا.لم يتغير شيء على الامتحان"

وببن حماد ان القارئ الضوئي موجود، ويستثنى منه الطلبة أصحاب البصر الضعيف؛ حيث يجري مراعاتهم وطباعة الامتحان على ورق كبير لهم، ويجيب الطالب منهم على ورقة الأسئلة الرسم الصناعي يصحح في الوزارة، وليس على القارئ البصري" مؤكدا أنه يوجد 464 مركزا للامتحان، و1145 قاعة.