الأمن العام ينفي وقوع حريق داخل احد المنازل نتج عنه وفايات العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الكساسبة %3.88 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل (9) وفيات و(943) إصابة جديدة بفيروس كورونا الملك يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة والوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض قليل على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-12-03 01:54 am

اصدار أمرا تغييري بمشروع الباص السريع لانشاء نفق وجسر جديدين

اصدار أمرا تغييري بمشروع الباص السريع لانشاء نفق وجسر جديدين

جفرا نيوز-  تعتزم أمانة عمان الكبرى إنشاء نفق وجسر جديدين ضمن مشروع الباص سريع التردد الذي من المفترض أن ينتهي العمل به مع نهاية العام الحالي.
وسيكون "الجسر والنفق” ضمن مشروع البنية التحتية للمشروع بشارع الأمير حمزة بن الحسين وشارع الشهيد وشارع الاستقلال.
وبحسب الأمر التغييري الذي وافق عليه مجلس الأمانة في جلسته التي انعقدت في الثالث من الشهر الماضي، فإن قيمة الأمر التغييري تبلغ 6.47 مليون دينار.
ويستلزم الشروع بالمشروع الحصول على موافقة رئاسة الوزراء.
وأوضحت مصادر أهمية الجسر والنفق للمشروع، مشيرا إلى أنهما لن يؤثرا على خطة تسليم "الهيكل الخرساني” للباص سريع التردد والمنوي تشغيله منتصف العام المقبل من خلال ائتلاف دولي محلي مقابل نسبة 51 %.
وكانت الأمانة قالت في تصريحات سابقة، إن أعمال مشروع الباص سريع التردد تسير بوتيرة متناغمة، مشيرة إلى أن حجم الإنجاز في المشروع "يختلف من حزمة إلى اخرى على صعيد الأعمال الخرسانية ومسارب الباص والأعمال التكميلية الأخرى”.
ولم تلق أزمة كورونا وتداعياتها المالية على موازنة الأمانة بظلالها على المشروع؛ الذي قالت الأمانة إنه "لم يتأثر بسبب توافر مخصصاته المالية في موازنة العام الحالي وقدرها 526 مليون دينار”. وسيصل عدد حافلات الباص السريع إلى 150، تعمل ضمن تردد ومواعيد منتظمة؛ وتشمل خدمة نقل الركاب من الأحياء على مسار الباص، لتمكينهم من الوصول إلى 4 محطات رئيسة و9 محطات فرعية.
وكان مجلس الأمانة وافق على موازنة العام المقبل والبالغة 471 مليون دينار و444 الف و629 دينار.