النسخة الكاملة

هيئة الاستثمار تستهدف استقطاب استثمارات جديدة بقيمة 1.2 مليار دينار في 2021

الخميس-2020-12-03 01:49 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز- تستهدف هيئة الاستثمار استقطاب استثمارات جديدة خلال العام المقبل بقيمة 1.2 مليار دينار وفق ما اظهر مشروع قانون الموازنة العامة للعام المقبل.
ويظهر مشروع قانون الموازنة أن قيمة الاستثمارات المستهدف تحقيقها العام المقبل تزيد بنسبة 33 % عما هو متوقع تحقيقه مع نهاية العام الحالي والبالغ قيمتها 900 مليون دينار بزيادة مقدارها 300 مليون دينار.
كما اظهر مشروع قانون الموازنة أن هيئة الاستثمار تسعى خلال العام المقبل الى اتمتة جميع خدماتها اضافة الى تخفيض الوقت اللازم في النافذة الاستثمارية لإنهاء عملية التسجيل والترخيص الى يومين بدلا من 3 ايام حاليا اضافة الى تحسين ترتيب المملكة في تقرير سهولة ممارسة الاعمال وتقرير التنافسية العالمي.
وخصص مشروع القانون لبرنامج دعم الصادرات 1.650 مليون دينار منها 350 الف دينار لغايات ترويج الاستثمار و 1.3 مليون دينار لغايات المعارض وترويج الصادرات الوطنية.
ويهدف هذا البرنامج الى رفع كفاءة النظام الترويجي للهيئة في جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية من خلال تبني آليات متطورة للترويج ومنها الإلكتروني.
ويقدم البرنامج دعما للصادرات الوطنية وفتح اسواق تصديرية جديدة وزيادة حصة الصادرات الاردنية في الاسواق العالمية اضافة الى البت في طلبات المؤسسات الخاصة والحكومية والاجنبة لاقامة المعارض التجارية والصناعية في المملكة ومراقبتها.
كما خصصت الهيئة ضمن برنامج الادراة والمساندة 250 الف دينار لغايات تطوير البيئة الاستثمارية بهدف تحسين القدرات الادارية وتحديث الانظمة والتعليمات الخاصة بعمل الهيئة.