العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات القبض على شخص حاول تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن الأردن يدين تفجير بغداد 149 محكوماً يستبدلون سجنهم بعقوبات بديلة وزيرة الصناعة تؤكد أن رفع حظر الجمعة حرّك عجلة الاقتصاد عجلون بالمقدمة والزرقاء الأقل بإصابات فيروس كورونا النقل مستمرة بتنفيذ مشروع السكك الحديدية الصحة تدعو مرشحين للتعيين - أسماء 25 ألف مكالمة استقبلها الأمن خلال المنخفض الجوي 1.2 مليون أردني و155 ألف أجنبي مشترك بالضمان الاجتماعي تحذير من الجرائم الالكترونية التربية تطلق رابط الاستعلام عن شكل دوام المدارس الخميس المقبل وفيات الأردن الخميس 21-1-2021 طقس الأردن ..أجواء باردة وتوقع تشكل انجماد الخميس عميش يستجيب لنداء أهل المريض خليل ابراهيم دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني تحذير من تحميل إصدارات مزيفة لتطبيق “واتس آب” طقس الاردن الخميس : أجواء شديدة البرودة في المرتفعات 110 ملايين دينار فاتورة التقاعد الشهرية الملك مهنئاً بايدن: نقدّر عالياً شراكتنا وصداقتنا الدائمة مع الولايات المتحدة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-12-03 01:49 am

هيئة الاستثمار تستهدف استقطاب استثمارات جديدة بقيمة 1.2 مليار دينار في 2021

هيئة الاستثمار تستهدف استقطاب استثمارات جديدة بقيمة 1.2 مليار دينار في 2021


جفرا نيوز- تستهدف هيئة الاستثمار استقطاب استثمارات جديدة خلال العام المقبل بقيمة 1.2 مليار دينار وفق ما اظهر مشروع قانون الموازنة العامة للعام المقبل.
ويظهر مشروع قانون الموازنة أن قيمة الاستثمارات المستهدف تحقيقها العام المقبل تزيد بنسبة 33 % عما هو متوقع تحقيقه مع نهاية العام الحالي والبالغ قيمتها 900 مليون دينار بزيادة مقدارها 300 مليون دينار.
كما اظهر مشروع قانون الموازنة أن هيئة الاستثمار تسعى خلال العام المقبل الى اتمتة جميع خدماتها اضافة الى تخفيض الوقت اللازم في النافذة الاستثمارية لإنهاء عملية التسجيل والترخيص الى يومين بدلا من 3 ايام حاليا اضافة الى تحسين ترتيب المملكة في تقرير سهولة ممارسة الاعمال وتقرير التنافسية العالمي.
وخصص مشروع القانون لبرنامج دعم الصادرات 1.650 مليون دينار منها 350 الف دينار لغايات ترويج الاستثمار و 1.3 مليون دينار لغايات المعارض وترويج الصادرات الوطنية.
ويهدف هذا البرنامج الى رفع كفاءة النظام الترويجي للهيئة في جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية من خلال تبني آليات متطورة للترويج ومنها الإلكتروني.
ويقدم البرنامج دعما للصادرات الوطنية وفتح اسواق تصديرية جديدة وزيادة حصة الصادرات الاردنية في الاسواق العالمية اضافة الى البت في طلبات المؤسسات الخاصة والحكومية والاجنبة لاقامة المعارض التجارية والصناعية في المملكة ومراقبتها.
كما خصصت الهيئة ضمن برنامج الادراة والمساندة 250 الف دينار لغايات تطوير البيئة الاستثمارية بهدف تحسين القدرات الادارية وتحديث الانظمة والتعليمات الخاصة بعمل الهيئة.