تجديد المطالب بإقرار نظام حماية الشهود في الجرائم الأسرية “استدامة” لا يلغي راتب إجازة الأمومة التشغيل التجريبي لـ”الباص السريع” بـ12 آذار بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بالمئوية الثانية طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-12-02 10:52 am

سائقو التطبيقات الذكية يشكون معاناتهم" لجفرا "بسبب تخبط القرارات ...ووزير النقل لا يجيب

سائقو التطبيقات الذكية يشكون معاناتهم" لجفرا "بسبب تخبط القرارات ...ووزير النقل لا يجيب


جفرا نيوز - موسى العجارمة

ما يزال سائقو التطبيقات الذكية في دوامة المعاناة، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها خلال جائحة كورونا في ظل عدم تجاوب الجهات المعنية لمطالبهم، لكون بعض الشركات وقفت لهم بالمرصاد، وأصبحت تصدر قرارات متخبطة ليس بالإمكان تحقيقها، ليصبح العامل على تلك المركبات غير قادر على إخراج قوته اليومي، وخاصة أن أغلب السائقين قاموا بشراء مركباتهم عبر القروض البنكية، "على حد تعبيرهم".

سائقو التطبيقات الذكية طالبوا أثناء حديثهم لجفرا نيوز من الجهات المعنية،  اعتماد تسعيرة عادلة تحقق الدخل الذي يضمن قدرة العاملين في التطبيقات الذكية على الإيفاء بالمصاريف المطلوبة منها ( ترخيص – استهلاك سيارة – دخل مستقر ) وان تزيد هذه التسعيرة على تسعيرة التكسي الاصفر ب 25%.

وشددوا على ضرورة تحديد سقف معتدل للعمولة التي تتقاضاها الشركات لتكون (10% الى 15%) من سعر الرحلات، إضافة لإصدار توضيح مسألة الضريبة التي تتقاضاها بعض الشركات تحت مسمى ضريبة حكومية.

 ولفتوا إلى بعض الشركات تصدر عقوبات ممثلة بالتوقيف التعسفي للسائقين دون النظر لكامل الحيثيات، داعيين وزارة وهيئة النقل إلى تمديد العمر التشغيلي للمركبة بحيث الا يقل عن 7 سنوات او العمل بنظام الإعفاء الجمركي.

" جفرا"  بدورها حاولت التواصل مع وزير النقل مروان الخيطان عدة مرات إلا أنه لم يجيب على هاتفه.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر