تجديد المطالب بإقرار نظام حماية الشهود في الجرائم الأسرية “استدامة” لا يلغي راتب إجازة الأمومة التشغيل التجريبي لـ”الباص السريع” بـ12 آذار بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بالمئوية الثانية طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-12-02 10:50 am

الطاقة الفلسطينية تدرس استيراد النفط عبر الأردن

الطاقة الفلسطينية تدرس استيراد النفط عبر الأردن

جفرا نيوز - أكد رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية المهندس ظافر ملحم، الاربعاء، أن بلاده اتفقت، خلال اجتماعات اللجنة الوزارية  المشتركة مع الأردن، على استيراد المشتقات النفطية ونقلها إلى اراضيها.

وأشار ملحم خلال حديثه لـ"هلا أخبار" الى أن فلسطين تدرس متطلبات استيراد المشتقات البترولية، مؤكدا أن الأردن أبدى كامل استعدادته على تسهيل إجراءات استيراد ونقل تلك المشتقات.

وشدد على أن السماح باستيراد النفط عبر الأردن يحتاج إلى موافقات من الجانب الإسرائيلي وتطرق إلى أن محافظة إريحا الفلسطينية تتزود بالكهرباء الأردنية منذ عام 2008 بحوالي 26 ميغا واط، كاشفا عن مذكرة تفاهم موقعة مع الأردن في عام 2018 تقضي بتوسعة الربط الكهربائي مع بلاده.

ونوه إلى أن المذكرة ترفع التزود الفلسطيني بالكهرباء من الأردن إلى 80 ميغا واط، موضحا أنه تم رفع التزود حاليا إلى 36 ميغا واط على أن يتم بناء محطة تحويل كهربائي على الاراضي الأردنية؛ وذلك في نهاية العام المقبل. 

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، في تموز العام الماضي، أكدت أن الجانبين اتفقا على الاستمرار بتدريب الكوادر الفنية الفلسطينية في الأردن من خلال برنامج تدريبي خاص تعقده شركة الكهرباء الوطنية لغايات نقل الخبرة المكتسبة لديها في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة الأنظمة الكهربائية.