تجديد المطالب بإقرار نظام حماية الشهود في الجرائم الأسرية “استدامة” لا يلغي راتب إجازة الأمومة التشغيل التجريبي لـ”الباص السريع” بـ12 آذار بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بالمئوية الثانية طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-12-01 06:06 pm

الهياجنة يعلن عن إنشاء مستشفى ميداني جديد في العقبة والمباشرة ببنائه قبل 48 ساعة

الهياجنة يعلن عن إنشاء مستشفى ميداني جديد في العقبة والمباشرة ببنائه قبل 48 ساعة

جفرا نيوز - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة إن الكمامة والتباعد تثمر بنتائج جيدة خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن النسبة المئوية للفحوصات الايجابية بلغت اليوم الثلاثاء 16.1% وهي الاقل خلال الايام الماضية، مشيرا إلى أن 1622 حالة تتلقى العلاج بالمستشفيات وبنسب اشغال 50% للعناية المشددة، ونسبة الاشغال بالغرف العادية 34%، و31% نسبة استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبين انه يتم انشاء مستشفى ميداني بمدينة العقبة يتسع لـ 216 سريراً.

ولفت إلى وجود ثبات بعدد الاصابات خلال الأيام الماضية، شاكرا الأردني الملتزم بالكمامة والتباعد الاجتماعي الذي ساهم بالوصول لحالة وبائية تتجه نحو الثبات، مطالبا بعدم الافراط بالتفاؤل والتريث والاستمرار بوسائل الوقاية والكمامة.

وأشار إلى أن النسبة المئوية العليا بين 25 - 34 سنة وبدأت تنخفض النسبة للاعمار الصغيرة، ونسبة اصابة الذكور أكثر من الاناث.

وشدد على أن منحنى الوفيات بدأ بالانخفاض، وأعلاها بالأعمار الكبيرة متمنيا أن تكون الاجراءات في ضبط العدوى والنظام العلاجي بانخفاض أعداد الوفيات.