تجديد المطالب بإقرار نظام حماية الشهود في الجرائم الأسرية “استدامة” لا يلغي راتب إجازة الأمومة التشغيل التجريبي لـ”الباص السريع” بـ12 آذار بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بالمئوية الثانية طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-12-01 05:55 pm

عبيدات: تناقص اعداد الإصابات لا يعني إنتهاء الوباء

عبيدات: تناقص اعداد الإصابات لا يعني إنتهاء الوباء

جفرا نيوز- قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن عدد الحالات التراكمي خلال الأسبوع الماضي كان أقل من عدد الحالات في الأسبوعين التي سبقته، فالأعداد تتناقص ولكن ذلك لا يعني نهاية الوباء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن الأرقام رغم تناقصها لا تزال كبيرة وتستدعي الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات، لكن التحسن بالمنحنى الوبائي يعطي الأمل بأن هناك مستقبل واعد وقدرة اذا تعاون الجميع للوصول إلى نتائج ايجابية.

وبين أن المعركة مع الوباء لا تزال موجودة والمواطن بطلها وسلاحها واضح.

وأكد ضرورة النظر لقدرات الوزارة عند النظر لسعة المستشفيات ويتم العمل بالمستشفيات الميدانية وستكون جاهزة لاستقبال المرضى منتصف الشهر المقبل، ويتم تأهيل الكوادر الصحية بشكل جيد، اضافة لوجود تدريب عن بعد، وتدريبات للمعينين الجدد من الكوادر الصحية، وستكون أجهزة العناية متوفرة عند تسلم المستشفيات.

وشدد على أنه يتم العمل لتوفير المستطاع من مطاعيم فيروس كورونا، وتم الاتصال مع كافة الشركات المنتجة للمطاعيم وسيتم الاعلان عن اتفاقيات خلال الفترة الحالية، معربا عن أمله بأن يستمر التحسن بالوضع الوبائي والتصدي له مع وجود المطاعيم.